;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

منفذ حرض ومنفذ الطوال 4890

2014-01-03 20:29:57


منفذ حرض ومنفذ الطوال.. الفرق بينها بُعد السماء و الأرض.. ما أن تطأ أقدامكم أرض الوطن قادمين من المملكة العربية السعودية عبر منفذ الطوال حرض حتى يستقبلك الحزن والقرف في وقت واحد وتعلم انك قد وصلت بسلامة الله وحفظه و دخلت حدود بلادك ليس لوجود إشارات أو لوحات وليس لان هناك لوحه ترحب بك "ابتسم أنت في اليمن", لكنك ستعرف من خلال أكوام القمامة و القذارة التي تحيط بالمكان و العاملون المخزنون أخواناً على سرر متقابلين و أنت هناك في منفذ الطوال يخيل إليك انك في الجنة, فالخيام السامقة والنظافة و الأزهار و المكاتب و المرافق الضخمة و الفخمة ثم تدخل منفذ حرض و كأنك قد دخلت الجحيم, فلا ما يستر الناس من حر الشمس و لا ما يأويهم و لا أماكن للاستراحة و لا مصلى للعبادة و لا أماكن للانتظار و أتسأل هل عجزت الدولة عن الاهتمام بهذه المساحة التي تعتبر وجه الوطن, فالجواب كما يقال يظهر من عنوانه و كم سيكلفها ذلك والقضية لا تحتاج إلا إلى بعض عمال النظافة و بعض الطلاء و تستطيع أن تستثمر هذا المنفذ و يدر على الخزينة الملايين..
 يا حكومة الوفاق: رئيس الوزراء و مرافقوه ومستشاروه الأجلاء صرفوا ملايين الريالات في أخر سفرية للجزائر حتى يضع باسندوه إكليلاً من الزهور على مقام الجندي هناك" حجاب الله و ألف ياسين" و قالوا الزيارة نجحت "ليش راحت تختبر" تقولوا يا جماعة, هل سنجد يوماً في هذا البلد رجلاً رشيد؟.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد