;
سامي شاكر الحميدي
سامي شاكر الحميدي

بل هو خير لكم 1170

2014-01-23 19:43:31


بكت العيون وأُحزنت القلوب حين رأينا تلك المشاهد التي تسجل كوصمة عار على جبين الرئيس هادي خصوصاً والإنسانية عامة.

تلك المشاهد التي نقلت من أرض الحديث (دماج) والتي أعادت للذاكرة مشاهد نكبة 1948م في فلسطين وأعادت للذاكرة النازية وهتلر وشارون وكل طواغيت الزمان في صورة المراهق الطائش عبد الملك الحوثي.

ومما لا شك فيه أن وراء كل محنة منحة ومن رحم الكوارث تولد عظائم الانتصارات كان وراء هذه الكارثة العديد من الأمور الإيجابية منها ما يلي :-

كشفت المصيبة الوجه الطائفي الإجرامي الخبيث للحركة الحوثية ومن صف صفها ابتداءً بالزنابيل من المقاتلين مروراً بصحفيين وسياسيين ذو دفع مسبق وانتهاء بأمين العاصمة الهلال المكسوف الذي خرج يبرئ ساحة الحوثي من جريمة التهجير بقوله أن الخروج كان خياراً سلفياً متناسياً 120يوم حصار وحرب ودمار.

كشفت بجلاء عن وجه الضعف والخور والتواطؤ لحكومة الوفاق وللرئيس هادي الذي كان له من اسمه أوفر الحظ والنصيب طوال الأشهر الثلاثة.

كشفت لنا عن وجه العمالة الخفي لبعض ما يسمى بمنضمات حقوق الإنسان والتي أصمت الآذان بالحديث عن زواج الصغيرات ودست رأسها في صحراء الخساسة عن تهجير ألاف الصغيرات فضلاً عن الأمهات.

والأهم من ذلك والذي يجب أن يفهم بوضوح للشيخ الحجوري ومدرسته الفقهية رسائل من رحم هذه المصيبة محتواها "إن الوضع الراهن يفرض عليهم واجباً إسلامياً" وفحواها التخلي عن فتوى تحريم الانتخابات والاندماج مع بقية القوى الإسلامية (الإصلاح والرشاد) لتكوين جبهة إسلامية موحدة تستطيع مواجهة المد الحوثي والليبرالي بدلاً من استخدامها كسلاح في صدر القوى الإسلامية.

التخلي عن فتوى تحريم التصوير بل واستخدامه كوسيلة لإيصال رسالتهم الإنسانية والدعوية للعالم بدلاً من هذا الغياب الذي ملأه عدوهم بالأكاذيب مستغلاً هذا الغياب.

بهذه الوسائل وغيرها نحول المحنة إلى منحة ومن ضعف إلى قوة ويحقق الأعذار أمام الله ويلجم العدو ويخسأ الشامت وعلى الله وحده النتائج..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد