;
د.صالح علي كزم
د.صالح علي كزم

ماذا عن تعويضات المتضررين؟ 1060

2014-02-25 12:44:06


يتساءل أصحاب المباني والمنشآت المتضررة في الأحياء التي شهدتها الحرب أثناء الأحداث عن ملف التعويضات لصيانة وترميم مبانيهم المتضررة, ومتى سيتم صرف التعويضات لإعادة ترميم منشآتهم ومبانيهم المتضررة, أم أن هناك معوقات خاصة وأنه فور صدر قرار مجلس الوزراء بتكليف أمانة العاصمة ومجلسها المحلي بسرعة إعداد الملفات الخاصة بالمتضررين لإعادة إعمار المباني والمنشآت وقامت اللجان الفرعية بالعمل في منطقة الحصبة وصوفان وهايل وحي الجامعة وحي حدة و 14 أكتوبر وغيرها من المناطق وتم استقبال طلبات المواطنين والمجالس المحلية بالمديريات المختصة وتم إعداد ملفات متكاملة وموثقة لكل حالة على حده.
 وبعد حصر الأضرار في هذه المناطق تم الرفع بالتقرير إلى مجلس الوزراء وشكلت لجنة برئاسة وزير المالية ووزير التخطيط وأمين العاصمة, لدراسة التقرير واستكمال الإجراءات اللازمة للتعويض.. وبالأخير تم الاجتماع مع وزير المالية وأكد بأن التعويضات المستحقة تقتصر على ترميم وصيانة المنازل والمنشآت الخاصة المتضررة وأنها مدرجة في الموازنة المركزية بوزارة المالية.. وبعد ذلك توقف هذا الملف ولم يتم إقراره وأو تحديد آلية لصرف التعويضات وفقاً لما تم في حالات سابقة في صعدة وحضرموت..
 حقيقة هذا الملف هام جداً ونحن نهيب عبر صحيفة "أخبار اليوم" الغراء: الحكومة ووزارة المالية وأمانة العاصمة الاهتمام بهذا الملف وسرعة التوجيه بتعويضات المتضررين والمباني والمنشآت المتضررة.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد