;
محسن   فضل
محسن فضل

السعودية..تبدأ حربها الدولية ضد جماعة الإخوان 934

2014-04-05 13:53:44


إن ما صدر أخيراً عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون من أمر ينص على مراجعة نشاط جماعة الإخوان المسلمين، والبدء بأجراء تحقيقات عاجلة في الدور الذي تقوم به الجماعة على الأراضي البريطانية، يؤكد تماماً بأن المملكة العربية السعودية أصبحت تعمل اليوم وبفاعلية على المستوى الدولي بخصوص جماعة الإخوان.

كما أن من الواضح هو أن النظام السعودي لن يهدأ له بال حتى يرى المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة قد وضعا جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية المعترف بها دوليا.

وبكل تأكيد، ستتخذ السلطات البريطانية قراراً خلال الأيام القريبة القادمة يقضي بإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وما يؤكد صحة هذا الأمر هو أن المسئول عن هذا الملف والقائم عليه هو نفسه السفير البريطاني لدى السعودية، إضافة إلى كون هذه الخطوة التي اتخذتها السلطات البريطانية بشأن مراجعة نشاط جماعة الإخوان داخل المملكة، تعد بكونها خطوة جاءت بعد مباحثات سرية عقدها الجانبين - السعودي والبريطاني - قدمت خلالها السعودية تسهيلات اقتصادية لبريطانيا " سيكشف عنها لاحقا "، مقابل إعلان الحكومة البريطانية جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وهذا ما سيحدث خلال أيام قليلة.

وتحرص المملكة العربية السعودية على تسويق هذا الأمر مع دول مجلس الأمن دائمة العضوية على وجه الخصوص، ويوجد اليوم من بين هذه الدول من لا تزال تدرس المقترح السعودي تجاه جماعة الإخوان كدولة الصين التي زارها مؤخراً ولي العهد السعودي، في حين تتريث البعض منها وتفضل أن تجعل من الخطوة البريطانية مثالا، وذلك كدولتي فرنسا وألمانيا المرشحتين الأبرز بعد دولة بريطانيا في هذا الجانب.

ومن هنا ..يمكننا القول : إن المملكة العربية السعودية قد بدأت :للحظة بشن حربها السياسية واسعة النطاق ضد جماعة الإخوان المسلمين، ويستغل النظام السعودي في حربه هذه مع جماعة الإخوان غياب قياداتها البارزة الذين زج بالكثير منهم في سجون النظام العسكري الذي يحكم مصر اليوم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد