;
د.فيصل الإدريسي
د.فيصل الإدريسي

اسمعوا وأنصتوا واحذروا أمراءكم.!! 1115

2014-06-23 13:04:00


كان لا بد لمكونات القوى والأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن أن تسجل موقفا وطنيا وتاريخيا يمنيا خالصا إزاء ما يحدث من متغيرات ومن مؤامرات تحاك بالوطن على حساب تلك العراقيل وتلك الاختلالات والاختلافات والمعاناة التي تتوالى على الشعب وعلى اليمن من مختلف الاتجاهات المؤمنة من قبل الدول الراعية والمشرفة والداعمة للخروج باليمن إلى بر الأمان.. لا سيما القوى السياسية المتمثلة بحزب المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك أن يعلنوا حالة الطوارئ القصوى وأن يعيدوا النظر في برامجهم وفي استراتيجياتهم والتي تتطلب منهم وعلى عجالة أن يقفو على كلمة سواء.. وأن يحترموا أنفسهم أولاً.. وأن يدركوا أن الله قد كتب على هذا الشعب الصابر المحتسب أن جعلهم يتحكمون ويسيطرون ويعبثون بمقدرات البلاد والعباد بدون حساب أو عقاب..

 لكن قد تكون هذه هي الفرصة الأخيرة لهم أن يتداركوا مخاطر ومنقلبات وعواقب ومتقلبات تلك المتغيرات وتلك المؤامرات التي تحدق بالوطن وبمشروع اليمن الجديد الذي بات رهينة تلك المساعي والمشاورات التي ينتظرها اليمنيون من المجتمع الدولي والذي أصبح لا ينظر ولا يسمع ولا يشم ولا يطعم ولا يحس إلا بنفحات أطماعة ومخططاته التي باتت تتضح وتنكشف يوماً بعد يوم.. مهما كانت تلك المواقف وتلك المساعي والمساعدات المأمولة والمنتظرة إلا أنها من سابع المستحيلات أن تقدم مثل هذه المساعدات العامة لأي نظام أو شعب وهو غير متوافق وغير متجانس إلا أن يكون ذلك الدعم وتلك المساعدات لما يخدم تلك المخططات وتلك المشاريع المخلة والمقسمة والمغايرة للنسيج العام.. فاليوم وعلى هامش تلك المفارقات وتلك الاختلافات والاختلالات والفساد والفوضى والصراعات لا شك أن المجتمع الدولي وعلى أنامل تلك الدول المتحسسة والمتحسرة والمناهضة لاستكمال ووضع اللمسات الأخيرة للبيت اليمني الجديد الشامخ والمنظم والمرتب والمتغلب على كل العراقيل والمخططات والأمواج المتلاطمة التي وبفضل الله وبفضل الشرفاء والأحرار والأوفياء من أبناء الشعب اليمني تم التغلب عليها ولم يتبقى إلا القليل.. فاليوم ربما لا يستطيع أحداً أن يخفي أو يتنكر أو يشكك أو ينتقص من الهدف السامي الذي سيحقق لليمن نقلة نوعية وتاريخية في ذاكرة اليمن القديم والجديد على خطى المستقبل المشرق..

 فيا أحرار اليمن ويا شرفاء الوطن ويا مناضلي القوى السياسية ها هي اليمن تناديكم وتشد على أياديكم وتدعوكم إلى أن تتحرروا من قيود أمراءكم وزنازين أحزابكم وثقافة انقساماتكم ومواقف صراعاتكم.. ألم تكن ثورة الشباب قد منحتكم الكراسي؟ وآثرت نفسها من أجل الوطن وهبت لكم المناصب والحصانات وجنبتكم المآسي.. توافقتم وتحاور الجميع وتعانقتم وتصافحتم فاستبشر الشعب.. وناضلتم وأيدتم التغير وحرصتم على الوحدة ومع اليمن الجديد فانتصر الوطن.. فلم يتبق إلا أن تدركوا أن الوطن وأن اليمن بات في ذمتكم وفي أمانتكم.. فلا تقبلوا بالدون.. ولا تلهثوا وراء الشجون.. والتقليد والمجون.. ولا تركنوا إلى الانفراد والانحطاط والانقلاب والتمرد والتخلي عن المضمون..

فالوطن يكفي الجميع واليمن يحوي الجميع واليمن الجديد سوف تنصف الجميع وستكون لمصلحة الجميع.. فلماذا إذن التباكي على المجهول..؟ ولماذا إذن الاستسلام والامتثال إلى التشظي واللهث وراء المدلول..؟ فإذا كان سعيكم نحو الكراسي والوزارات والإدارات فها هي بين أيديكم.. وإذا لم تقتنعوا وإذا لم تلتزموا واذا لم تنصتوا وتستمعوا إلى شعبكم.. فمن المؤكد أنكم ستفقدون وتخسرون كل شيء... وستكون الفرصة والانفراد لغيركم.. فقط يتبقى أن تعيرونا أسماعكم لعلكم تفيقوا من غفلتكم.. فاليمن والوطن يتجه نحو الخيرات وصوب الانتصارات والإنجازات.. فإذا أردتم أن تسجلوا بصماتكم للتاريخ وللأجيال القادمة.. فما عليكم إلا أن تسمعوا وتنصتوا وتنصحوا وتحذروا من يتحكمون بجهودكم ومن يصادرون نضالاتكم..

والله المستعان

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد