;
محمد مصطفى العمراني
محمد مصطفى العمراني

لماذا يرفض هادي فرض وجود الدولة بالجوف؟! 1558

2014-08-13 14:35:05


منذ أسابيع وأبناء الجوف والمحافظ الأستاذ محمد سالم بن عبود يناشدون الرئيس هادي ووزير دفاعه فرض هيبة الدولة وإرسال قوات عسكرية إلى أماكن الاقتتال في الجوف لفرض هيبة الدولة واستلام المواقع العسكرية من الطرفين ولكن دون جدوى .

تتجدد المواجهات ويقتل العشرات من كل الأطراف ويجرحون وتهدم المنازل وتتعطل مصالح الناس ولا تتحرك السلطة ساكناً سوى إرسال لجنة وساطة لا تحسم أمراً ولا تقدم ولا تؤخر وهي تقوم بأداء تمثيلية لكسب الوقت حتى تطبخ الخيانات وتستعد مليشيات الحوثي الذي يراد لها أن تسيطر وتحكم على أنقاض وجود الدولة وأبناء المنطقة .

والحقيقة التي نقولها لله ثم للتأريخ: أن كل قطرة دم تسال في الجوف يتحمل مسئوليتها الرئيس هادي فهو المسئول الأول وبيده كل الصلاحيات والإمكانيات وقادر لو أراد أن يحسم الأمر ويحل السلام ولكن كما يبدو فلا توجد له أي إرادة لفرض هيبة الدولة وإحلال السلام بالجوف فالمخطط هو سيناريو عمران فأفهموها.

وللأسف لقد أتصل مسؤول كبير من أبناء الجوف بالرئيس هادي وطالبه بفرض هيبة الدولة فرد عليه هادي: "الأمر مش بيدي؛ السفير الأمريكي والسفيرة البريطانية وسفراء الدول العشر يعارضون إرسال قوة عسكرية لفرض هيبة الدولة"، فرد عليه المسؤول: "يعني المخطط لم ينتهي وتشتوا تلحقوها بعمران, فرد عليه هادي: اللي تشوفه وأغلق الخط في وجهه".

أسألكم بالله هل هذا تصرف رئيس دولة يحترم شعبه؟!!

هادي يدرك أن إحلال السلام في الجوف ليس بإرسال الوساطات فالوساطات كما قلنا من قبل تهين الدولة وترهنها للجماعات المسلحة وتحول رئيس الجمهورية إلى شيخ قبيلي وعاجز كما أن هذه الوساطات جزء من مخطط أمريكي إيراني تخريبي ينفذ بكل دقة وتخطيط وبرعاية شخصية من هادي ووزير دفاعه وعيني عينك وليذهب أبناء اليمن إلى الجحيم .

يا رئيس الجمهورية إذا كنت عاجز عن حماية أبناء بلدك وإحلال السلام بها فأترك السلطة لمن هو أهل لها وفي اليمن كفاءات وكوادر قادرة عل النهوض بالبلد وحمايته من تهديدات الداخل والخارج أو صارح الشعب بما يحدث.

يا رئيس البلاد: المتغطي بالأمريكان عريان والمستقوي بالخارج على أبناء بلده جبان, فأتقِ الله في هذا الشعب, فالظلم عاقبته وخيمة والغدر نهايته بشعة وكونك رئيساً وبيدك السلطات فلابد أن تحسم الأمر وتفرض هيبة وتحقن الدماء ولا تتفرج فالتأريخ لا يرحم وكما تدين تدان والله المستعان ..

لديّ قناعة بأن مخاطبة الرئيس هادي هو نوع من العبث ومضيعة للوقت ولكنني سأرسل هذه الرسالة كآخر رسالة لعلَّ وعسى وبعدها سيكون لنا أمر آخر وحديث مختلف والأيام بيننا..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد