;
د.رزاز المنصري
د.رزاز المنصري

أيها العربان..عن أي تحالف تتحدثون؟! 1139

2014-10-09 11:41:23


بعد أن دخل الحوثيون صنعاء وأُسقِطت الدولة بكل مفاصلها العسكرية والمدنية.. شاهدنا وزراء الداخلية لمجلس التعاون الخليجي يجتمعون ويعلنون أنهم سيشكلون تحالفا ˝جديدا˝ لمواجهة التطورات الجارية في اليمن (الشقيق) طبعا، وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال تلك التطورات، وأمام التدخل الخارجي في اليمن!

ويستغرب الجميع عن هذا التحالف الجديد الذي سيشكله جيران اليمن لمواجهة التطورات الخطيرة الجارية فيه.. وكأن ما جرى كان بمنأى عن أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، أو كأنهم كانوا على ظهر كوكب آخر ثم عادوا منه فظهرت لهم التطورات في اليمن فجأة!!

يتحدث جيران اليمن عن إنشاء تحالف جديد وكأنهم لم يكونوا طرفا فاعلا وقويا ومؤثرا فيما جرى، أو كأنهم لم يقوموا بتمويل ما جرى لصنعاء.. مع اعتراف بعض أركان الدولة في اليمن واعتراف الحوثيين أنفسهم بالتنسيق مع قادة عسكريين وسفراء دول..

يا أيها الأعراب ماذا بقي لكم في اليمن؟ وماذا بقي في اليمن أصلا؟ حتى تعلنون عن احتمال إنشاء تحالف جديد!! ومن قال إنكم كنتم مكتوفي الأيدي تجاه ما جرى، ومن قال إن أيديكم كانت مغلولة حين حدث ما حدث؟!!!!! ألم تكن أيديكم - في (وعلى) مسار تاريخ اليمن الحديث والمعاصر - مبسوطة كل البسط ؟!!!!.. وألم تعلموا أن أيديكم لم تكن مكفوفة ولا مغلولة حيال ما جرى - وما يجري الآن - في العراق وفي سوريا وفي ليبيا وفي مصر.. وألم تكن أيديكم المبسوطة هي من مولت وساهمت في قتل أحلام إخوانكم من الشعوب العربية التي خرجت تنشد حريتها وكرامتها إلا لأنكم أصلا بلا كرامة.. نعم أيها الأشقاء حدث ذلك كله وأيديكم لم تكن مكتوفة ولا مغلولة...!!!!

يا أمراء النفط وملوكه.. هل كانت أيديكم مكتوفة حين زحف الحوثيون من مران وأخرجوا السلفيين في دماج من ديارهم؟! وهل كنتم مكتوفي الأيدي حينما سقطت عمران واستقبلتم وزير الدفاع أكثر من مرة.. واستقبلتم رئيس الجمهورية ليلة السقوط؟!! ثم تتحدثون الآن عن تحالف جديد!! وألم تحدث هذه التطورات والأحداث المتلاحقة والمتسارعة كلها بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي بُني أساسا على وفق مبادرتكم الخليجية (المحنطة) وآليتها التنفيذية المزمنة؟؟!!

أيها الأشقاء عن أي تدخل خارجي في اليمن تتحدثون؟ أهو التدخل الإيراني.. نعم أظنكم تقصدونه وتنسون أنكم من قدم الدعم المادي والغطاء السياسي في إسقاط الدولة بيد الحوثيين أكثر مما قدمته إيران..

إن لدى إيران مشروعا فارسيا تعمل على استكماله في المنطقة وتجهلون أنتم - أو تتجاهلون - حقيقة تاريخية يعرفها القاصي والداني مفادها أن إيران تنطلق في مشروعها من إرث تاريخي / حضاري مثّل قطبا ساد العالم يوما ما اسمه (امبراطورية فارس) كما غاب عن بالكم أن إيران - بغضّ النظر عن انتقائها الديني - تشتغل من أجل نجاح مشروعها سياسة حقيقية بمراوغتها ومناورتها العالم كله!! بينما أنتم أيها العربان لا تشتغلون سوى مشاريع صغيرة - أصغر من أحلامكم وتاريخكم - لا تتجاوز زراعة الفوضى والفتن لزعزعة أمن واستقرار أشقائكم وجيرانكم ..

يا قومنا أنتم لا تنظرون لما يجري في المنطقة إلا بنصف عين؛ فيما تنظر إيران بأكثر من عينين لما يجري من أجل استكمال مشروعها القومي الفارسي المنتظر.. إنها اليوم تحاصركم من كل جهة وتضيّق الخناق عليكم من كل اتجاه.. إنها تطبق قبضتها على شبه الجزيرة العربية التي قد تتغير يوما ما إلى شبه الجزيرة الفارسية استكمالا لمشروع الخليج الفارسي..

أيها العربان لقد استعديتم الشعوب العربية لتصنعوا أشخاصا محنطة صنمية لتمرير مشاريعكم المدمرة ﻷوطانهم كي تضمنوا ولائهم المطلق لكم ظنا منكم - ومنهم كذلك - أنكم ستضمنون لهم بقاء في الحكم أبديا سرمديا.. وحاربتم ربيعنا العربي ثم حولتم مساره ليصير شتاء قاحلا.. فما عليكم الآن سوى الاستعداد لربيع فارسي قادم يقوض عروشكم الكرتونية.. وإنّ غدا لناظره قريب.. وقريب جدا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد