;
نبيلة الوليدي
نبيلة الوليدي

تاج المدائن ..أسيرة الأحزان ..!! 1188

2014-10-13 16:41:17


فارقتها في آخر دقائق السحر , والليل ينزف لحظات رحيله في صمت مُطبِق !!

غادرتها مؤرقة , حال اسوداد الظلام وعَتمة الليل بعدما عاصرت فيها مؤخراً أغرب الأحداث السياسية على الساحة اليمنية !!

رافقني غول الكآبة باسطاً أجنحته السوداء على مد الأفق , مطرزاً جانبي الطريق بنقاط تفتيش عشوائية , وشعارات هزلية مسمومة ..!

ليل صنعاء الوادع المُزهر بالألق غدا رمادياً موحشاً , وطيف المجهول المرعب يلف أركانها من جميع الجهات خانقاً فيها الفرح بقدوم العيد ..!

بدت طُرُقها مقفرةً مخيفة , و شبه خالية من أي شيء متحرك , صنعاء الآن مختلفة , وقد نُزِع عنها لباس الأمن والمدنية والتعايش , وتغير حالها إلى هدوءٍ مريب مؤذن بالشؤم ؛ فبعدما كُنا نتضجر من اكتظاظ شوارعها الدائم , حين كانت ترسم بوفرة ناسها وتلوُّن ساكنيها لوحات زخم بالبشر من كل الأجناس والألوان والمذاهب , ومركبات متراصة من جميع الأنواع ..اليوم يخطط البعض بعمد ظاهر لصبغها بلون واحد ..!!

أما طريق المطار فقد شعرت لوهلةٍ بأنه طريق للموت ..!

 جمد وجداني ونحن ننهب مسافاته , وتعطل عن الإحساس بأي شيء سوى قلقي على شقيقي الذي غامر تحت ضغط أمي المُصرِّة على قضاء عيد الأضحى في تعز بإيصالنا إلى المطار في تلك اللحظات الحرجة ..!

وصلت إلى تعز بجسدي , وروحي حاضرة في مأتم نعي صنعاء ..!

صنعاء يا صريعة التعصُّب الأعمى والقذارة السياسية والعمالة الفجَّة , يا معشوقة اليمانيين , يا فاتنة الشعراء, ودعتك يا أسيرة الأحزان , وقلبي يقطر أسىً عليك يا تاج مدائننا , وعاصمة دولتنا السليبة !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد