;
نعمان شعلان
نعمان شعلان

رصيدنا الثقافي..وواجب الحماية 1236

2014-11-17 18:45:18


شهدت مناطق الحزم وما جاورها خلال الثلاثة العقود الماضية حركة ثقافية هائلة تمثلت في ذلك الزخم التعليمي والأدبي ، وظهور الحركات الكشفية والرياضية وإنتاجات الفرق الإنشادية والمسرحية والصحفية . . وأثمر ذلك الحراك الإيجابي بروز عمالقة من الشباب في مجالات الكتابة والإعلام الصحفي والإدارة والسياسة ومختلف الحرف والمهن المدنية ، وأنتج ذلك الواقع الجديد حالة من الوعي الثقافي والسياسي بغض النظر عن الانتماءات الحزبية والفكرية التي كان لها أيضاً دور في تنامي هذا الوعي .

الأن هذا الإنجاز مهدد بفعل العسكرة الجديدة للحياة المدنية في مناطقنا ، مهدد بالضياع والذوبان ، وعليه ندعو إلى بذل الوسع من أجل الحفاظ على رصيدنا الثقافي ، لقد رفضنا ولا زلنا نرفض العنف والحرب الأهلية والقتال المسلح ، لكننا بحاجة إلى المقاومة الفكرية والثقافية من أجل الحفاظ على إنجازات ثلاثين عامٍ من العطاء المتألق .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد