;
بلقيس الأحمد
بلقيس الأحمد

قادة عرب يتضامنون في مظاهرات مع من سب الرسول..!! 1136

2015-01-15 16:49:32


وفجأة فرنسا تنعي قتلاها والعالم يبكي معها في مسرحية كوميدية مبكية لدرجة الموت.. الحادث ليس جديداً على فرنسا والجريمة ليست كبيرة جداً كما يعتقد البعض، فقد حصلت جرائم أكبر وأقذر منها ولكن لماذا شارك رؤساء الدول بهذه المسخرة... سؤال يفرض نفسه..؟؟؟ يقفون معا ليس من أجل قضية قتل عادية وإنما من أجل قضية حساسة والمقتول هو من استفز صبرنا وديننا.. يقف نتنياهو مع عباس مع رانيا وزوجها في وقفة أشبه ما تكون بالمسخرة إن لم تكن أقل.. وقفوا معاً حزناً على صحيفة  شتمت رسولنا الكريم..

 الغريب في الغرب- بالرغم من كل الحريات- إلا أنك لو ذكرت هتلر بإيجابية تعتبر مساندا للنازية.. ولو قلت في أميركا زنجي لزنجي فعلا.. (Negro ) قد تتعرض للمحاكمة.. فما بالكم بمن شتم رسولنا رسولا يؤمن به أكثر مليار مسلم.. فرنسا- حقيقة- من أجمل الدول كما أن قوانينها تعتبر من الأسهل للمهاجرين, لا تكره أحدا, تحتضن الكل وشعبها طيب.. مواقف فرنسا السياسية مواقف متضادة مع الدول الأخرى ولكن أليست فرنسا هي الدولة الوحيدة التي اعترفت قبل شهر بفلسطين وسط صخب إعلامي قوي يقابله برود إعلامي عربي وكأن فلسطين لا تهمنا؟

لا يمكن أن أبرئ الإرهابيين الذين قاموا باقتحام صحيفة وقتل من فيها, كما لا يمكنني أن أبرئ من في الصحيفة من ممارسة الإرهاب الفكري وفرض أفكارهم الكارهة لديانات سماوية والحط من معتقدات مليار مسلم.. وإن كان بطريقة أخرى إرهابهم.. الإرهاب الثقافي وعدم احترام الأديان, مهاجمة الرسول الأعظم من حقهم أن يبحثوا عن الشهرة ولكن ليس على حساب نبينا.. وقد فضلنا كلنا كإعلاميين وصحفيين الصمت عنهم كنوع من التجاهل لهم ولكننا من داخلنا ننتقد فالأديان والمعتقدات- بشكل عام- خط أحمر والأنبياء والرسل خط أحمر.. وإذا كان هناك جماعة أو أفراد تكره الآخر بمعتقداتها والحط منها فلا نتوقع أن يقابلوا بالأزهار والورود والترحيب..!! 

ويجب أن نقف وقفة جادة لمنع مثل هذه الأحداث وأن يكون هناك عقوبات على من يتعرض للأديان أو المقدسات.. الخلاصة.. ندين ما حدث في فرنسا.. وندين أكثر وبشدة ما حدث بجانب كلية الشرطة.. ندين ما حدث في المركز الثقافي في إب وندين ما حدث ويحدث للجنود في حضرموت.. ندين ما يحدث في مأرب وسندين مستقبلا ما سيحدث فيها.. ندين ما حدث للطالبات في رداع كما ندين الصمت المخزي لأشباه الناشطين والناشطات... ندين زيارة بحاح للتعزية في عبد الاله القاضي ولن نسامحه لتجاهله زيارة أهالي الشهداء.. ندين النساء اللواتي يلهثن وراء حصص الكوتا من أجل الحصول على مناصب لتزيد أرباحهن وأسهمهن وهن لا يعلمن أين النساء اللواتي يتغنين بأسمائهن.. ندين صمتنا جميعا.. ندين وزارة حقوق الإنسان التي لا يوجد فيها إلا وزارة ووزير بلا حقوق ولا إنسان.. ندين ما يحدث لسوريا وتشريد الملايين بحجة القضاء على بشار.. ندين ما يحدث في اليمن من قبح وقبح وندين ونستنكر إدانتنا بلا عمل...!!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد