;
إفتخار عبده
إفتخار عبده

أحلام في زمن الحرب 1006

2016-08-17 14:11:25


الأحلام البعيدة، هي تلك الأحلام التي أسقيتها كل أوقاتي وغذيتها اخضرار شبابي وريعان أيامي لتشب على الأمل المعهود لأرى نفسي تلك التي تخيلتها وظللت أرسمها ليل نهار.
هي أحلامي وليدة الحظة وطويلة المدى.. وهي التي أصبحت بعيدة المنال، فكم من حلم حلمته، وهو معلق بوطني الحبيب، وكم من أمل نحرص عليه مرتبطٌ بصلاح البلاد، وكم من نفس تنفسته حباً فيك يا وطني.
لله ما أروعه ذلك الخيال الفريد الذي يداعب أجفاني قبل المنام بكل عفوية وبراءة، الذي أرى من خلاله وطناً جميلاً هادئاً ومستقراً تناجي العصافير فيه خرير المياه ويغازل النسيم أغصان الأشجار وتغفو المنازل على حنين الليل، وتستيقظ البشرية على الابتسامة الجميلة فتُرسم أمام عيني لوحة حبٍ أبدية.

ليته يستمر خيالاً جميلاً أفضلَ لي من واقعٍ سلبت الحرب فيه أحلاماً لي علقت عليها كل حياتي، وليتني لم أفق على الواقع المؤلم الذي أسمع فيه بكاء الثكالى وصراخ النساء، وتذبحني كثيراً وجوه الأيتام الشاحبة التي تحكي قصة وطنٍ ذبحته حرب قاتلة.

تؤلمني كثيراً أحوال الناس الذين كانوا رموزاً للسعة والبذل تشع الراحة من جبينهم كيف أصبح حالهم اليوم بعد ما فقدوا منازلهم وأبناءهم ووسائل الحياة العادية.. كانوا كباراً رافعي رؤوسهم وقد أنهكتها الهموم والآلام.
فرقٌ شاسع عشته بأحلامٍ تأكدت اليوم أنها كانت مجرد أحلام يقظة كسحاب خير طلت على حديقة غناء فشعتها رياح غريبة.

ليت أحلامي الجميلة التي كانت تملؤني حباً وتغمرني حنيناً.. ليتها تظل تنتظرني؛ فأنا مازلت أنتظر الفرج الذي ينتظره كل فرد في الوطن..
حماك الله يا وطني الحبيب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد