;
د. عبدالواسع هزبر
د. عبدالواسع هزبر

فلسفة الإسلام للدعوة إلى الله والمقاومة والجهاد 1156

2016-10-30 13:55:26


📖 قال تعالى: [يَا أيُّها المُدَّثِّر() قُمِ فأنْذِر()وربّك فكبِّر()وثيابَك فطهِّر() والرُّجْزَ فاهْجُر() ولا تمْنُن تسْتكثر () ولرَبِّك فاصْبِر] " المدثر: 1-7" .
وقال تعالى : [يا أيها المُزَّمِّل() قم الليل إلا قليلا() نصفه أو انقص منه قليلا() أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا() إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ] " المزمل : 1- 5".
🎯 أيها الإنسان المؤمن المتدثر، أيها المواطن المؤمن المستخفي، أيها الإنسان الساهي اللاهي الناسي واجبك نحو الله، نحو نفسك، نحو وطنك، نحو دينك، نحو عرضك، نحو حريتك وكرامتك، نحو مستقبلك، قم وانهض، استيقظ من نومك وسباتك، امسح عن وجهك غشاوة الليل ثم تفكر وتذكر واجبك ورسالتك في الحياة وفي الأوطان، قم فأنذر ثم قاتل وقاوم واستمر، فها هو رب العزة والجلال يعاتب نبيك ورسولك المبعوث إليك لتدثره هنيهة، ولتزمله هنيهة، فيطلب منه القيام فقام - صلى الله عليه وسلم- في سبيل الله ولم يقعد حتى مات!! فما بالك أنت أيها المسلم المقصر وقد تزملت وتدثرت معطمحياتك وعمرك، وقد بلغت من العمر عتيا؟! .
🎯 أيها المحايد، أيها الصامت، أيها المتفرج، أيها المُتدَهن المتسرح، المتعطر المتجمل، المتلفف في كسائك الفاخر، قم وانفع أمتك ، قم وادفع عن وطنك، قم ورد عدوان البغاة عن وجهك، قم وتشمم رائحة البارود المقرفة، وانظر إلى سحائب دخان الحرائق والقذائف القاتلة، أخرج من منزلك، وانفض عنك هذا الغبار، وبدد من غلافك الجوي هذا الدخان القاتل، عد فورا من مهربك، من مهجرك، من منزحك واحمل معولك وسلاحك.
💢 أيها المتصمم المتبكم المتعامي الذي في وضع خارج التغطية، وفي وضع لا أدري، وفي وضع المشغول الذي لا يجيب نداء الرحمن، قم وانظر إلى المقاومين الشعث الغبر الفقراء الذين لا يمتلكون قوت يومهم، ولا يحصلون على مصروفهم ، قم وعي واستمع إلى أنين مرضاهم المخيف، إلى أصوات جرحاهم المفزعة، إلى آهات أراملهم المكلومة، إلى بكاء أيتامهم التائهون.
🎯 يا أيها المزّمل بطراريحك وأحراماتك وبطانياتك وشمغاتك واردئتك وملاحيفك، قم واسمع الزوامل وصرخات القوم الغزاة إنها تصك الآذان والأسماع، قد جاءوك ليثبتوك أو يقتلوك أو يخروجك من مدينتك، من وطنك ، من مديريتك ، من حُجِريّتك، وقطعوا إليك الفيافي والقفار، ومئات الأميال وحرموا أنفسهم مقيل النهار كله، ونعمة سبات الليل كله، فقم أنت وقدم من نهارك إلا قليلا، ومن ليلك إلا قليلا، ومن وقتك إلا قليلا، ومن زمنك إلا قليلا، ومن مالك إلا قليلا، ومن أولادك إلا قليلا.
🔴 قم وقدم ذلك لله المنادي، ثم لمقاومتك الشعبية ولجيشك الوطني في كل جبل ووادي، لتقف معهم يد بيد، وقدم بقدم، ونفس بنفس كي تصد عنك عدوان الطغاة وغزو البغاة ، وهجوم المعتدين، قم واذهب إلى حيث هم يقاتلون، قم فتهجد واجتهد وجاهد بنفسك ومالك، قم لا تتخفى ولا تتلهى ولا تتزمل، ولا تتدثر ، قم لتسمع وتشاهد اغتيال  شرفاء هذا الوطن من المؤمنين الصالحين هنا وهناك، قم وشمر عن ساعة الجد لتكون في ساحات الوغى، قم وقاتل بمالك، قم وقاتل بنفسك، قم وحرض المؤمنين على المقاومة والدفاع والقتال في سبيل الله فإن لم تفعل فما بلّغت رسالة ربك، وما أديت واجب أمتك وحق وطنك.
أستاذ مشارك - كلية الآداب - جامعة تعز
يتبع 4

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد