;
عبد الخالق عطشان
عبد الخالق عطشان

يُهزَمون في نهم ويلومون ذمار 1127

2016-12-26 18:43:36

يستميت الحوثيون - بغيرهم - طبعاً للبقاء في قصور صنعاء الرئاسية وما تبقى من مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية التي نهبوها يفرضون أنفسهم أنهم الحكام الأصليون المصطفون من فوق سبعة أرقعة حتى ولو لم يتحقق على أيديهم إلا أن طغوا وبغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد المهم أن حقهم الإلهي المزعوم رجع إليهم وأنهم يمارسون سلطانهم وأن كل الوسائل متاحة لهم وبمعنى أقرب (مذهبهم فساح) ويبيحون لأنفسهم القتل والتدمير والتهجير والتفجير لدوامهم وزوال مخالفيهم.
في ذمار يتفاجأ مدراء مكاتب التربية وغيرهم بضرورة الحضور لاجتماع هام وطارئ ومن تخلف عن الحضور فلا يلومن إلا نفسه، في المنصة يحيى الحوثي والذي تم اختياره وزيراً للتعبية و التلغيم جاء ليقود ركب الجهل والتخلف في ما يسمى حكومة الإنقاذ جاء صارخاً في وجوه الحاضرين وموبخاً لهم أن أصحاب ذمار يهربون من الجبهات ومن الجهاد وقتال أميركا وإسرائيل ويأمر بملاحقتهم وإعادتهم للجبهات ويوجه بالتعبية من المدارس، فهل هذا تخصص وزير تربية أم تخصص لأحد رؤوس الفتنة.. أحد الحاضرين همس لمن بجواره: هل زار يحيى الحوثي مقبرة ذمار الخاصة بمن قتل منهم في الجبهات؟
هنالك في الجهة الجنوبية لنقيل ابن غيلان إلى جهة صنعاء تتموضع قوات الحوثيين وهي لفيف من بقايا كتائب لبعض الألوية العسكرية وعناصر من المليشيا.. يحكي بعض الجنود الفارين من هناك قائلين: طلبوا منا أن نذهب لاستلام رواتبنا من صنعاء وصلنا صنعاء، فحملونا إلى نهم وحين وصولنا طلبوا من أن نتوزع تحت الأشجار وخلف الصخور والسعيد منا من وجد شجرة أو صخرة وصاحب الحظوة من يستضاف داخل عَبّارة.. سألناهم الراتب!! فصرخ في وجوهنا حوثيٌ صغير وفينا العقيد والعميد بالتوجه للمواقع المحيطة وستأتينا رواتبنا، أحد الجنود وبالصدفة يلتقي بقائد كتيبته والذي فارقه منذ أن كانوا في تعز في أحد المواقع يرحب به القائد ويقول له يا بني: ( رَوِح لك ووالله لو في ما يكفي من التغذية ما استغني عنك وعن مهاراتك (فني اتصالات) وتكون بجانبي لكني انتظر تسليم العلاوة وسأعود قريتي..).
بعد أسبوع تم إبلاغ الجنود بتحويل مرتباتهم إلى حيث يشاءون ولما علموا أن الحوالات تم استلامها من قبل أهاليهم قاموا بانسحابات تكتيكية من جبهات الحوثيين وفروا إلى منازلهم، هكذا هم الحوثيون يمارسون ما مارسه قادة كسرى فارس والقتال بالإكراه لدوام إمبراطوريتهم وما موقعة ذات السلاسل تخفى على أحد.
في الجهة الشمالية لنقيل ابن غيلان باتجاه مأرب رجال المقاومة والذين معظمهم ممن استباح الحوثيون ديارهم وأموالهم وانتهك حرماتهم ومارس فيهم الإرهاب ألواناً قتلاً وتشريداً وتهجيراً وتفجيراً يتوافدون طواعية ويتقاتلون على الصفوف الأمامية شوقاً للتحرير وتطهير العاصمة من دنس العنصرية والسلالية الإمامية يشتاقون لمن تبقى من أهاليهم والوقوف على أطلال ديارهم مرابطين ثابتين صابرين يتخطون كل العوائق ويستعذبون آلام الجغرافيا والشتاء فلا يكادون يحررون جبلاً ويقفون عليه ليروا أن قمة أخرى تنتظر التحرير وستمكنهم من رؤية جبل نقم وعيبان فيدركون أن الراحة هي في توالي نعم الله عليهم بالانتصارات فينطلقون صوب القمم العالية بهمم عالية وقلوب لا تلين ونفوس لا تقهر .
في قاموس الحوثيين الوطن عبارة عن كهف صغير وبداخله سيدهم وفي قاموسهم الوطنية أن تموت في سبيل بقاء سيدهم وسلالته وفي قاموسهم القتال والدفاع عن سيدهم أمر مقدس والتقاعس يوجب صاحبه القتل عمدا وعدوانا وفي قاموسهم قطع الأرزاق والأعناق ليست ضرورات لبقائهم وإنما واجبات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد