;
عبد الرحمن بجاش
عبد الرحمن بجاش

الاحزاب والحزبية !! لله الامر 980

2016-12-26 18:57:03

ما هو الحزب ؟ ما هي الحزبيه ؟ ماذا يعني ان تكون حزبيا ؟ في بلادنا ما تسمى احزابا هل هي كذلك ؟ وهذه المسميات ..هل هي احزاب كما يتعارف عليه البشر في البلاد التي ناضلت من اجل الديمقراطيه وخبرتها وصارت الجزء الاهم في حياتها ؟ ان تتنقل من حزب الى آخر ما ذا تسمى ؟ هل هو حق الاختلاف ..حق الاختيار ..او ان الامر يمنيا طلبة الله كما نقول ؟؟ , ان تكون في (( حزب ما لأعوام طويلة جدا ‘لى حد الضبح)) ثم تأتي لحظه واجدك في خانة من ظليت تعبي الناس ضده, وأصبحت تدافع عما كنت أنت تسميه بالأمس عدوا.. ماذا أسمي انتقالك الفجائي, هل الحزبية مبدأ بحيث يُمنع عليك أن تنتقل إلى آخر ا وان الأمر حقا أصيلا من حقوقك الديمقراطية, اتركها تساؤلات تبحث عن إجابات ممن يريد أن يجيب .
سامحكما الله صاحبي طارق سعد وفهد احمد غالب, فقد أجبرتماني من تعليقاتكم في الفيسبوك لأعود وأخوض في مياه معقده كما يعرفها أطباء الكلى, فيقولون لك لا تشرب الماء المعقد فيؤدي إلى تكون الحصى, وابحث عن الماء البسيط, فتحتار, لا تحتار فالأمر مثل الذي يبحث عن الحزبية والأحزاب اليمنية إن جاز تسميتها أحزاب, فهي بالأول والأخير لا تمثل مصالح الجمهور بقدر ما هي تمثل مصالح قياداتها!!, وإلا فما معنى أن يظل رئيس الحزب من الخمسينات إلى اللحظة حاكما له لا ينافسه أي وريث محتمل عليه !!!! .
شيئان لفتا نظري, الأول في بطاقة التعريف لصاحبي في الفيسبوك فقد عرف نفسه هكذا: يعمل لدى الحزب ال............., فبدى لي الأمر كأنه يعمل في دكان!!!, الأمر الآخر, فقد اصدر ((حزب)) من أحزابنا في تعز تحديدا بيانا دعا فيه الجماهير لان تخرج (( بكثافة)) - لاحظو ما بداخل القوسين - , ظليت أترقب, لاتصل ولا اعتمد على مواقع الفحش, اتصلت بابن أختي, قال ضاحكا: لم يخرج احد, كان الحزب قد دعا للخروج للمطالبة بالرواتب!!, ماذا يعني عدم تفاعل الناس؟؟؟.
في عهد صالح ومع هادي, تحول رؤساء ((الأحزاب)) إلى مجرد حملة ملفات مليئة بقرارات للتعيين, لمن يرضى عنهم رئيس الحزب, إما أن تذهب إلى الأمين العام وتظل نص نهار تحكي له ما حصل فيظل يهز رأسه, فتخرج من عنده وأنت أيضا تهز راسك, فتضيع ويعين هو في بلاد ما تعرف إلا الحب!!! ويتركك هنا تهز راسك !!! .
رحم الله الشيخ عبد الله وأنا لست من أنصاره بل من أنصار يحي البشاري, فقد كانت زعامات الأحزاب تظل تشتمه من الصبح إلى الظهر, وبعد الظهر تراها جماعات وأفراد يتسابقون على مداكيه يبحثون عن بدل سفر!!!, ولو تسال احدهم؟ نظر إليك شزرا: من المال العام مش من حقه !!! .
بالمختصر ربما المفيد فقد تحولت ما تسمى بالأحزاب إلى دواوين حشوش واستعراض البلاغة في التنظير, وبعد الغروب تجد الحشاشين الكبار يدورون حق المواصلات!!!, وحق الفساخه !!!, هل الحزبية كذلك, أو هي فعل إنساني وفكري وإيدلوجي أرقى؟؟؟ من يجيب !!! ..على أنني اجزم أن لا الحشوش ولا التنظير في الغرف المغلقة بدخان السجائر هما الحزبية... السؤال القاسي يضع نفسه بطريقة أقسى: كل ما شاهدناه ومنذ العم 62 والى اللحظة, ما هو ؟؟ السؤال أيضا معني به من يبدلون جلودهم مرتين في اليوم !! .
من قبل ومن بعد .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد