;
صالح المنصوب
صالح المنصوب

عام مضى بأحزانه وعام قادم بأحلامه 959

2016-12-31 04:34:56

كثير من الآمال والأحلام التي يتطلع إليها الإنسان في العام القادم 2017، بعد أن مضى عام 2016 كأنه قرن مضى لما يحمل من أحزان وأوجاع وآلام وجروح كبيرة.
 عام مضى لا صوت يعلو فيه غير صوت الرصاص والانفجارات..
عام الحرب والاقتتال الداخلي.. عام فقدان الأحبة والأخوة والأصدقاء، نتيجة الحرب اللعينة، عام حضرت فيه الكراهية والخطاب العنصري بكل صورة، عام اختفت فيه الأوراق المالية و غابت الأعمال، و زادت البطالة ورافقتها المجاعة، وانتهاكات طالت الصحافة والصحفيين، والقضاء على كل ما هو جميل ، جرت حوارات غابت فيها كل أفق للحلول.
عام ظلت اليمن فيه حبلى بالمواجع مؤبدة بالقهر، تدار بالفوضى، مواطنون ممنوعون من السفر إلى صنعاء وآخرون ممنوعون من السفر إلى عدن، بسبب التصنيفات هنا وهناك، هناك نقاط تسمى أمنية وهي نقاط تديرها مليشيا لا تعرف قانوناً أو قيماً أو رحمه، تدير نفسها وتعتقل وتهين وتعدم، لأنها لا تتفق مع من يحكمها..
 عام تبث فيه خطابات التطمين والتتويه والتضليل من طرفي الانقلاب والشرعية، عام بحكومتين احدها في عدن والأخرى في صنعاء، عام ترفرف فيه أعلام الجمهورية والتشطير وأنصار الشريعة والحوثي، كل ذلك في عام 2016، لكن بالاعتقاد الذي يسودنا لن يختلف العام القادم عن العام الذي سبقه، فهو سيكون مكملاً لمسلسل الحرب والاقتتال الداخلي تحت مسميات لم نكن نعرفها من قبل كان لها حضور كبير، ربما أن هناك أطرافاً تصدرها لغرض تمزيق الوطن وتمزيق آلامه للوصول إلى أهداف يخطط لها، لكن الأمنيات للعام القادم هو أن يحضر النظام والقانون والسلام والحب والتعايش والحكمة وصوت العقل والعدالة الاجتماعية وتختفي فيه كل أصوات الكراهية والعنصرية وأصوات الرصاص والحرب، عام يلتقي فيه الجميع تحت سقف واحد هو الوطن.. عام تغلب فيه لغة الحوار وأن تغلب جميع الأطراف مصلحة الوطن على الغلبة والانتقام والتحدي والمزايدة..
 عام تتوحد فيه جميع الفصائل الإعلامية تحت سقف المهنية والوطنية والدقة والوضوح، عام بلا فتاوى القتل والتحريض والدفع بالبسطاء إلى المحارق..عام بلا فساد و تقاسم ومحاصصة ومكايدات.. عام بلا حمل سلاح.. عام يلتقي فيه اليمنيون تحت سقف واحد وهدف واحد.. عام تبقى المبادئ الوطنية وتختفي الولاء والبراء للظالمين، عام الدولة المدنية الحديثة والبناء والتنمية والعدالة والمساواة، عام بلا إقطاعيين وانتهازيين ومغامرين ودجالين ومضللين، وتجار الحروب هذه هي أحلامنا الذي نتمنى أن تتحقق وتختفي عنا أحلام البؤس والعناء، فمن عام الحرب الماضي إلى عام الحب القادم، إن شاء الله.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد