;
خلف ملفي
خلف ملفي

استفزاز إيراني جديد 831

2017-02-15 23:48:08

لم يقتصر الاستفزاز الإيراني للأندية والمنتخبات السعودية والدول الخليجية داخل أراضيهم، بل وصل الأمر إلى مباريات على أرض محايدة، وهذه المرة رفع نادي بيروزي أسعار تذاكر مباراته المقبلة 21 فبراير الجاري أمام الهلال السعودي في مسقط إلى خمسة أضعاف.
بالطبع، هم استغلوا ضعف أنظمة الاتحاد الآسيوي، وإلا لما تجرؤوا على مخالفات سابقة في إيران، قبل إرغامهم على اللعب خارج أراضيهم بأقوى قرار سعودي بقطع العلاقات الدبلوماسية.
وعبر تجربة العام الماضي تبيّن أن الحضور الجماهيري الهلالي في مسقط طاغ لسببين، جماهيرية الهلال في السلطنة، وحرص الجماهير السعودية على مؤازرة فرقها خارجياً، لذا جدد الإيرانيون خبثهم برفع أسعار التذاكر خمسة أضعاف، بغية استنزاف مادي، وبهذا التصرف سيكسبون الأموال بالحضور الجماهيري، وبالعزوف الجماهيري سيكسبون قلة الدعم لفريق الهلال، وبالتالي سيكررون التجربة في مباريات أخرى.
وهذا التصرف اختبار جديد للاتحادين الآسيوي والسعودي والأندية السعودية، تصدياً لما يعكر مستوى المنافسة وما يُخل بجمالها الحقيقي، وهو الجمهور، وبالتالي ما زلنا ننتظر ردة فعل اتحادنا وأنديتنا، والاتحاد القاري الذي وللأسف عودنا على الخذلان أمام تحديات الإيرانيين.
وإذا كان في النظام ثغرات، فيجب المسارعة إلى تعديلها بما يكفل العدل والتصدي لما يشوه المنافسة، لا سيما أن الاتحاد الآسيوي حرص منذ أطلق دوري الأبطال على جذب الجماهير بإحصاءات دورية وضعها ضمن معايير حصص الدول في الدوري.
*نقلاً عن الرؤية الإماراتية

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد