;
محمد الشبيري
محمد الشبيري

غزوة التاكسي! 945

2017-04-26 04:36:43

القصة التي يتداولها الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن فتاة تنتمي إلى جماعة الحوثي المسلحة، وهي تبتزّ سائق تاكسي في صنعاء وتشكك في وطنيته وتحرّض عليه، هي واحدة من آلاف القصص التي يتعرص لها اليمنيون منذ بسطت الجماعة العمياء سيطرتها على العاصمة صنعاء أواخر العام 2014.
ليس جديداً أن يمارس الحوثيون هذا السلوك الشاذ والدخيل على البلاد، فقد رأينا نساء وفتيات يحملن السلاح ويصنعن الكعك للمقاتلين الذين يغزون المدن تحت دعاوى باطلة.
وسائل إعلام الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح مليئة بالمواقف المشابهة وتعرض مقاطع لنساء يحرضن على القتل ويدفعنْ بفلذات أكبادهن إلى المحرقة ارضاءً لزعماء الحرب الداخلية، صالح والحوثي!
رأينا متطرفات حوثيات يعتدين على أمهات وزوجات المختطفين، فقط لأن الأخيرات قررن أن يرفعن أصواتهن ضد عنجهيات الجماعة القادمة من أدغال التاريخ وصدوع الكهوف.
غير أن المهم في القصة هو أن هناك تطرفاً تجاه اُسر وألقاب ومناطق بعينها، ووعيد بالانتقام والثأر، وهذا ينبئ بمستقبل أسود ينتظر اليمنيين في قادم الأيام.
الشرخ المجتمعي واحد من اسوأ ما تنتجه الحروب الأهلية، وعلى العقلاء ألا ينجروا إلى هذا المربع.. فعدونا معروف وقاتلنا يتفاخر يومياً بجرائمه ويرسل جحافله إلى المدن والقرى، لاشباع رغبته في الانتقام استناداً إلى فكر قذر يعشعش في راسه.
الحفاظ على بقاء النسيج الاجتماعي متماسكاً مهمة الجميع، وحينما يسترد اليمنيون دولتهم ستكون هي الوحيدة المخولة باتخاذ أي اجراءات تجاه مثل هؤلاء الذين جرعوا الناس أشد الويلات.
للذين صحوا متأخرين، هذا شيء جيد، لكننا نذكركم أن الحوثي يمارس أبشع الجرائم بحق المدنيين منذ أكثر من عامين، الفارق أن قصة صاحب التاكسي ظهرت للعلن، فيما آلاف من قصص الاستعباد والامتهان والابتزاز والتعذيب ما تزال طي الكتمان.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد