;
موسى المقطري
موسى المقطري

وما أدراك ما تعز ! 1066

2017-07-19 18:00:17

تعز من بين جراحها تحييكم... تعز جميلة كأنثى، وقوية كرجل، وحكيمة كشيخ كبير، ومهما أرادت مليشيات الموت أن تلوثها ببارود قذائفها لا زالت فاتنة .
بخلاف الكثير من مدن الجمهورية التي هجرها كثيرٌ من سكانها أصر التعزيون على البقاء.. 
وأصروا على المقاومة ..
غابت عصافير الصباح عن النوافذ، لكنها لازالت تعود بين الفينة والأخرى لتغرد.. ولازالت تشتاق لنا ونشتاق لها، ولازلنا نطرب حين يلامس شدوها أسماعنا .
الطفلة التي اعتدتُ أن أراها في مدخل حارتنا لازالت تبتسم، وحين يجن الليل الملبد بأصوات القذائف تحتضن عروستها وتنام.
صديقي بائع الآيسكريم لم أعد أراه صباحاً، علمت أنه التحق بجبهات المقاومة، وعلمت مؤخراً أنه أصبح يضرب به المثل في الشجاعة والإقدام.
في سوق المركزي المشاقر لازالت متوفرة، وخبز الذرة، والسمن البلدي، وبائعة اللحوح تأتي مع إشراقة كل شمس مبتسمة، ومن يصنع "الخبز الطاوة" يغني لتعز كل صباح، وصوت أيوب وهو يغني لـ "حاملات الشريم" لازال مسموعاً في المدينة ..
تعز تقاوم الظلم، والفناء، والتركيع، والفوضى، وتلهث مشتاقة وراء الدولة بمعناها الأشمل والأعدل، وتودع شهدائها مبتسمة، وتلعن القاتل صباح مساء، والمساجد كعادتها تفرح بالمصلين .
بين ركام المباني المهدمة بفعل القصف ثمة أقلام كثيرة ملونة بلون الأرض والأشجار والسماء، وكتب متنوعة، وأحلام مدفونة، وسر الاستمرار والبقاء يشعُّ معلناً حضوره الذي يطغى على صوت الجراح، ويتجاوز امتدادات الإدراك البشري، ويسجل حضوره في فضاءات الكون.
تعز.. رغم جراحها بخير وعافية، مادمنا نقاوم فنحن بخير..
تعز تسأل عن أحوالكم؟.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد