;
د. وديع العزعزي
د. وديع العزعزي

ضعف إعلامي ومعلوماتي رسمي 904

2017-08-15 02:46:32

في الأزمات والحروب هناك ضرورة قصوى لتفعيل دور وسائل الإعلام الرسمية وأجهزة العلاقات العامة لأجل نقل المعلومات وإيضاح الصورة الحقيقية للأحداث ومتابعة تطوراتها، وقطع الطريق أمام ظهور الإشاعات وانتشارها، ودحض أية أخبار أو معلومات تصدر أو تنشر من أي جهة أو وسيلة معادية أو لها أهداف مغرضة.. وذلك كحق من حقوق المواطنين في الحصول على المعلومات وبما يحصن الجبهة الداخلية ويقويها، ويرفع المعنويات.
وهذا الجانب للأسف ضعيف وبدرجة كبيرة لدى حكومة الشرعية ومؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية، فالكثير من الأحداث والأزمات تظهر وتتضارب الأنباء حولها ولا يصدر بيان من الحكومة لتوضيحها وتقديم تفسير لها من خلال معلومات دقيقة تصدر عن المعنيين بالقرار حسب الجهة التي لها صلة بالأحداث، وتنشر الكثير من الأخبار المحرفة أو الكاذبة ولا يصدر تصحيح أو نفي من الحكومة لها، وتتداول الإشاعات وليس هناك جهاز رسمي يرصدها ويتولى تكذيبها وتفنيدها.. وهو ما ينعكس سلبا على معنويات المواطنين ويفقدهم الثقة بالحكومة ويقدمها بصورة فاشلة.
أين الناطق باسم الحكومة؟ وأين المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية؟ وأين دور وزارة الإعلام؟.. وأين دور أجهزة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات؟.
أسئلة كثيرة وغيرها تحتاج إلى إجابات سريعة من الحكومة ولكن لا حياة لمن تنادي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد