;
خالد السليمان
خالد السليمان

صالح ضحية المصالح 873

2017-09-14 02:43:26

المتأمل في شعبية المؤتمر الشعبي العام. التي وصل إليها في فترات متفاوتة من الزهو إلى حد الإفراط والغرور بشعبيته وتواجده في طول اليمن وعرضها نجد أن ذلك الإحساس والتباهي يتلاشى شيئاً فشيئاً عند الملمات والعثرات والمحن التي تواجه الحزب.. 
فأعضاؤه والمنتمون إليه هم إما مشائخ شاخت على الظلم وإحياء صراعات بين القبائل يسرحون ويمرحون داخل قبائلهم بعيداً عن القانون، بضوء أخضر من صالح على حساب أنه دين عليهم يقضى له عند الحاجة فكان المشائخ عبارة عن عكازة يتكئ عليها صالح في طول البلاد وعرضها على حساب القبائل. 
وإما تجار ومقاولون ترك لهم صالح الحبل على الغارب في التلاعب في الضرائب والتسهيلات التي لا يعلم بها إلا الله بحجة الانتماء للمؤتمر والحصول على المناقصات والممارسات عن طريق اللعب من تحت الطاولة.
أو قائد عسكري ترك له صالح، المجال بنهب أموال العسكر أو بمعنى أصح يوهب له كشف بأسماء كتيبة من الأفراد الوهميين ليستلم مرتباتهم. 
كل هذه الأمور وهذه المصالح جعلت التمسك بالزعيم كرئيس مفسد متسامح مع المفسدين أمرا مصيريا يعظون عليه بالنواجذ حتى أصبح الفساد ظاهرة لا يمكن التخلي عنها لأنها أصبحت جزءا من الحياة ولا تصلح الحياة إلا بحق ابن هادي حسب تفاوتها كما كان سائد في فترة حكم عفاش.
فهل نقول إنه قد آن الأوان لقضاء الدين من قبل أصحاب المصالح، هل هم على استعداد للتضحية من أجل صالح ورد الدين والحفاظ على تلك الشعبية العريضة للحزب المبنية على المصالح أم أنه بانتهاء المصلحة ينتهي ذلك الولاء باعتبار أن.. ما بني على باطل فهو باطل.
أنا حسب توقعاتي المتواضعة أن صالح الآن مقبل على استقبال سوء ما بناه من علاقات أو ما قام به من شراء ولاءات مصالح بمئات الملايين على حساب قوت الشعب و تنمية البلاد  التي نعلم مستواها جميعا وأن المشايخ والأغلبية العظمى من الحزب سيتخلون عنه ليواجه مصيره لأنهم تربوا على المصلحة.
وأنه بات قاب قوسين أو أدنى من مغارة أو مجاري معمر القذافي، وأكاد أجزم أيضا أن حليفه الحوثي فاتته الفرصة في عيد الأضحى لتقديمه أضحية تليق بأنصاره.. ولكن أذكركم أنهم ربما يصلون إلى صالح فهم يطمحون تقديمه أضحية العام القادم..
لكن الشرعية وجيشها الوطني لن تترك لهم تحقيق هذا الطموح لأنهم قريباً سيصلون إلى صنعاء ويتم الحسم ويتركوا للمخلوع اختيار نهايته بنفسه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد