;
إفتخار عبده
إفتخار عبده

إليكِ يا يمنية 1127

2017-10-23 18:49:12

ألا سوف يأتي الظلم اليوم وقد ازداد خشونة وغلاضة ودسامة ووقاحة.
وسوف يأتي الصدق مغلولاً بأغلال السذاجة والتفاهة والأنين.. كوني أيتها اليمنية على استعداد بأن الحق لن يأتي قريب، فمتاهة بدأت ومتاهةٌ في خدرها تنتظر موعدها للوثوب.
كوني على استعداد بأن الجسرَ مكسورٌ وأن العبورَ إلى الضفة الأخرى مزيجٌ من تحدٍّ واشتدادٌ للأنين، فخذي لديك زادك النفسي وشدي عزمك.
لمْ يبقَ إلا رمقٌ.. حتى وإن لم يبق إلا رمقٌ كوني على أهبة الاستعداد لكي تتخلصي منه وأنت تكبرين على المصائب كلها.
كوني على علمٍ بأن اليومَ يومُ البذلِ، يومُ الصبرِ، ويومُ الفائزين.
لتزرعي ثقةً بنفسك.. أنك تقوين وأنك على حمل المصاعب تقدرين.. وروضي النفسَ إن النفسَ وحدها إن أُرغمتْ بالصبرِ تصبُرُ وإن لمْ فسوف تُخذلين على محطات السنين.
لتكوني أنت الفذةُ المثلى ورائدةُ المهماتِ، وتكوني أنت عبارةٌ تعجزُ العالمَ عن فهمها أو شفرةٌ تضني الجميعَ ولم يحوزوا فكها.
هزي إليكِ بجذعِ عزمكِ، وانهضي إن النهوضَ إشارةٌ للكل عن عزم الأنوثةِ واتحادِ قوامها، هيا انهضي وشدي عضدكِ بالتأسي.. إنه حبلُ النجاةِ من الهلاكِ ومصدرٌ للصبر.. هو بلسمٌ يشفي لبعضِ جراحك المتراكمة.
شدي عضدك بالكفاءة والإرادة واصمدي مادمتِ في ظهر الحياة تتنفسين وتسمعين وتنظرين.. مادام فيك نبض قلبٍ طاهر؛ لاتجزعي وتقدمي أكثر.. هيا تقدمي.. أرجوك.
ولأنكِ المثلى تصدي للذين يزعمون بعجزك وقهركِ وتصدي أيضاً للألاعيب الكبيرة.
لتواجهي الكلَ بوجهٍ مايرون به سوى التفاؤل والنضالِ على البقاء.. سوى الطهارةِ والنقاء.. سوى التحرر من قيود الجهل.. بالعلم المنير وبالإرادات الكبيرة.
ولأنكِ الأرقى؛ فتعززي بالفكر الطهور.. بالجهد بالأحلام.. بالأمل الكبير؛ لتزيحي عن عينيك غشاءَ عجزٍ قد وُضع من أجل أن تبقي ذليلة.
ألا إن وهماً قادماً من بين أستار الزمان.. فكوني عليه قوةً وعزيزةً وعظيمة!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد