;
أحمد عبدالملك المقرمي
أحمد عبدالملك المقرمي

مئوية الحقد المستمر ! 826

2017-11-04 14:42:23

مائة عام على وعد الصليبي البريطاني الحاقد بلفور للمنظمة الصهيونية العالمية بإقامة وطن قومي لليهود .
هذه النزعة الصليبية متجذرة في ذهنية النخب السياسية في الغرب .
هذه النخب السياسية تمارس الخداع والتضليل والحديث المسهب حول حقوق الإنسان وعن الحرية إلى حد ذرف الدموع في أحاديثها عن حقوق الإنسان، بينما كل هذه الأحاديث في حقيقة الأمر ما هي إلا أكاذيب وخداع وتضليل !
حينما أعلن الشريف حسين، الثورة العربية ضد الأتراك بالتحالف مع بريطانيا التي أقنعته بإعلانها مقابل أن تعمل معه جنباً إلى جنب لإعلان الدولة العربية المستقلة عن الأتراك وتحت قيادته؛ كانت- في الوقت نفسه- تبرم مؤامرة القرن العشرين مع فرنسا كأكبر دولتين استعماريتين يومها، وهو ما عرف باتفاقية سايكس بيكو، التي كانت تنسف كل الوعود التي التزمت بها بريطانيا عبر ضابط استخباراتها الشهير (لورنس العرب) الموفد من قبل الحكومة البريطانية لإنجاح المفاوضات مع الشريف حسين للوقوف معا ضد العثمانيين .
أدى الشريف حسين ما عليه وأعلن الثورة ودخل الحرب مع بريطانيا ضد العثمانيين وكان لدخوله الحرب العامل الأكبر في دخول القوات البريطانية بلاد الشام كاملة .
وفي المقابل أدت بريطانيا - أيضا - ما التزمت به؛ ولكن ليس ما التزمت به للشريف حسين، وإنما ما التزمت به لفرنسا وفق اتفاقية سايكس بيكو - التي بدأت تتكشف واقعا، وتسرب إعلاميا من بعض الصحف المصرية حينها - وكذلك وفت بريطانيا بما التزمت به للصهاينة بإعلان وعد بلفور بإقامة وطن قومي لليهود بفلسطين !
وكان ذلك الإعلان المشئوم متزامناً مع دخول الجيش البريطاني بلاد الشام ومدينة القدس تحديداً حين أعلن يومها الجنرال اللنبي بحقد: ( الآن انتهت الحروب الصليبية) !
عمليا كانت قد مضت بحدود 800 عام على انتهاء الحروب الصليبية، ولم يكن العرب والمسلمون يعلمون أن الذهنية الغربية ما تزال مسكونة بالحروب الصليبية .
لم تكن عبارة: ( إنها حرب صليبية إذن؟) التي أطلقها جورج بوش الابن في أحداث 11 سبتمبر وقبل أن تظهر أي معلومة تشير إلى من يقف وراء الأحداث؛ لم تكن العبارة عشوائية، ولكنها مستدعاة من مخزون تلك الذهنية، التي أكدها بوش نفسه في حربه الصليبية على العراق أن الله خاطبه بذلك وأمره بشن الحرب على العراق .
وتأتي اليوم تيريزا ماي رئيسة الحكومة البريطانية لتحتفل مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بالذكرى المئوية لإعلان وعد بلفور وهي فخورة - كما زعمت - بتبني بريطانيا لذلك الإعلان!!
لا يزال القوم مسكونين بالثقافة الصليبية، التي يعملون جاهدن على تغطيتها بتهم الإرهاب والتخويف به، واتخاذه كسلاح لحرب نفسية؛ ليواري ويدفن جرائم ممتدة منذ أكثر من ألف عام، هي تاريخ بدء الحروب الصليبية، ناهيك عن ضحايا الحربين العالميتين فضلا عن جريمتي هيروشيما ونجازاكي كوصمتي إرهاب غير قابلتين للنسيان..
وفي مقابل ما تحتفظ به الذهنية الغربية من مخزون للسلوك الصليبي، ما يزال النظام العربي يتعامل بسذاجة، وبثقة مهزوزة ومذعورا من تهم الكيد الكاذب، ومخدرا بالتضليل الغربي حتى اللحظة، ويواري كل أوراق قوته وحيويته، هذا إذا لم يكن البعض يعمل بكل قوة ضدها في الأساس !

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد