;
رأي عكاظ
رأي عكاظ

شعب اليمن في قلب سلمان 1276

2018-01-27 20:43:36

لمرات عدة ومواقف لا حصر لها، تثبت المملكة قيادة وشعباً أنها تقف قلباً وقالباً وفي السراء والضراء مع الشعب اليمني الشقيق، ودعمه بكل الحاجات الأساسية والضرورية والتنموية؛ لتخفيف الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة للحرب القائمة هناك منذ انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الحكومة الشرعية ومحاولة تقويض الدولة المدنية اليمنية وفرض الأجندات الإيرانية التوسعية في المنطقة. وقد عكس التوجيه الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بإيداع مبلغ ملياري دولار في حساب المصرف المركزي اليمني بشكل عملي، ما تكنه المملكة من محبة لليمن واليمنيين، وهو تعبير عملي صادق بالأفعال قبل الأقوال.
وتسعى السعودية- من خلال هذا الدعم- إلى تعزيز الوضع المالي والاقتصادي اليمني، خصوصا العملة وأسعار صرفها، لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين ومواجهة الأعباء الاقتصادية التي تفاقمت بعد أن نهبت الميليشيات الاحتياطي الخاص بالبنك المركزي وسرقت رواتب الموظفين والمتقاعدين، وستستمر المملكة في توفير كافة أشكال الدعم إلى أن ترفع معاناة الشعب اليمني الشقيق من هذا الانقلاب الغاشم على الحكومة الشرعية، عبر حملات الإغاثة التي مولت لأكثر مليار.
هكذا هو موقف ملك الحزم والعزم الذي هب لنجدة الشعب اليمني وتخليصه من طغمة ميليشيات الانقلاب الحوثية والأجندات الشريرة التي تسعى لتنفيذها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد