;
عبدالوهاب طواف
عبدالوهاب طواف

نتائج اِجتماعات جدة: 761

2019-10-17 03:29:05

بالرغم من عدم صحة كثير من التسريبات التي تتحدث عن نتائج اِجتماعات جدة، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، إلا أن الاتفاق النهائي سيستند على مداميك المرجعيات الثلاث.

shape3

خلال الفترة السابقة، بُذلت جهود كبيرة وبصمت من قِبل الرئاسة اليمنية والمجلس الانتقالي، وبإشراف ورعاية من قِبل القيادة السعودية، وبدعم ومباركة من قِبل دولة الإمارات. جهود أوقفت جريان الدماء اليمنية، وستحفظ لليمن وحدته وعزته، وستنهي حالات العبث التي تجري في الجنوب؛ والتي أدت إلى سفك دماء زكية من المدنيين، ومن أفراد القوات المسلحة اليمنية، بمبررات غير واقعية وغير وطنية.

يُمثل الاتفاق نصراً كبيراً لليمن، ويُمثل خسارة كبيرة فقط لقوى الشر والظلام؛ والتي تتربص باليمن، وبأمن واِستقرار المنطقة.

بالنسبة للخلافات الحالية حول قضية الوحدة اليمنية، باِعتقادي أنها ستخضع لحوار هادئ ومسئول في العاصمة صنعاء، بعد إنهاء مشروع الحوثي العنصري ومشروع إيران الطائفي من اليمن، وذلك للوصول إلى حل يرضي كل أبناء اليمن.

*. إيجابيات الاتفاق:

*. تحية للمشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على ثباته وصبره وشجاعته في التصدي لمحاولات إضعاف الشرعية، وزعزعة اِستقرار ووحدة أراضي الجمهورية اليمنية.

*. تحية للفريق علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، على جهوده الوطنية لاِستعادة الدولة اليمنية، وصبره على الحملات الحاقدة، والافتراءات والأكاذيب المفضوحة الموجهة والممولة ضده.

*. تحية لكل الأبطال الذين وقفوا مع اليمن وقيادته في كل المحطات الأزمات والمصائب، التي أصابت الوطن.

*. تحية للمملكة العربية السعودية على دعمها ووقوفها مع وحدة واِستقرار وأمن الجمهورية اليمنية، وعلى جهودها المتواصلة والمسئولة لإنهاء حالة الإحتراب والإقتتال في الجنوب.

*. لنعمل جميعاً لتوحيد صفوف وإمكانيات وأهداف وأماني المؤمنين بالدولة اليمنية، لتسريع عملية استعادة الدولة اليمنية، وإنهاء مآسي وأوجاع الشعب اليمني الصابر.

لندن

16 أكتوبر 2019م

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد