;
حسين الصوفي
حسين الصوفي

هل وصلتك أخبارهم؟!.. في هيلان انتصارات مقاتلين بلا رصاص! 766

2020-04-09 08:10:09



الجيش الوطني يتقدم في هيلان، وصل إلى مناطق قال عنها الشهيد القائد البطل عبد الرب الشدادي أنها ستتحرر بطريقة واحدة فقط، عبر الإنزال المظلي لقوات خاصة مسنودة بطيران الأباتشي.
ذات الأماكن وطأتها أقدام أبناءك وجنودك اليمن الذين تخرجوا من مدرستك أيها القائد الشهيد، هم اليوم في سفح الجبل، صعدوا اليه بعزائم أقوى وتسندهم طائرات الأشقاء بحزم وغارات غاية في الدقة.
لكن هناك فريق من هؤلاء الابطال يحققون انتصارات دون أن يطلقوا رصاصة واحدة، يتفوقون في أدائهم بشكل مدهش، يحمون زملاءهم من الخطر الغادر والعدو الجبان.
هؤلاء هم ابطال الفريق الهندسي لنزع الألغام.
الإنجازات بشكل مبسط تتم كالتالي:
تحرير مساحة واسعة، ثم السيطرة النارية على التي تليها، وأثناء حراسة المكتسبات تشهد أيام للترتيب، والترتيب هنا ليس استراحة محارب، بل تأمين المساحة، وفي ذات الوقت تغطية الفرق الهندسية التي تتفنن في ابطال مفعول الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة!.
قبل يومين كان ابطال الفريق الهندسي يفكفكون حقول الغام واسعة ومكتظة، الفريق يبلي بلاءا حسنا، كما لو أنه يصنع لنا مقاتلين، يتفحصون كل شيء في الجبل، الصخور والتراب، الأحجار التي تبدو انها من الجبل، بعضها لا تنتمي إلى هيلان، بل هي قنبلة ايرانية ترتدي قشور مزيفة تشبه احجار جبال هيلان، ولكنها ايرانية الجوهر وتضمر الموت والشر والإرهاب لليمن، وتتربص بنا تماما كالحوثي الذي لا يملك سوى لهجته مثلنا، أما عقله وقوله وقلبه فهو مجرد قنبلة زرعتها ايران في خاصرة اليمن.
حسنا، لنعد إلى جهود الفرق الهندسية الابطال، في هيلان يقومون بعمل أسطوري ملحمي فدائي يجب أن يسجل للتاريخ.
ربما ما انجزوه وينجزونه الان، في هذه اللحظة بينما تقرأ هذه الحروف هم هناك يقطعون الأسلاك المتشابكة باحترافية عالية، وخبرة متفوقة، يلتقطون العبوات في لمح البصر، ليس لأنهم يغامرون، ولكن لأن الوقت قصير والتغطية النارية ليست آمنة بنسبة كبيرة، فقد تأتي رصاصة قناص غادر أو قذيفة جبانة، تضع حياة الفريق في الخطر، وفي ظرف استثنائي كهذا ينتصر ابطال الفريق الهندسي على مخاطر متعددة، خطر انفجار عبوة تبدو حجر، غيرت مليشيا الموت الحوثية الإيرانية جلدها، وخطر الوقت الذي يعتبر عنصر مهم في معركة هيلان، وخطر الاستهداف!
يا لعظمة هذا الفريق العظيم، لقد تحولت جبال هيلان إلى أكاديمية صقلت خبرات الجميع، وأظهرت إحترافية الفريق الهندسي فوق كل خيال.
الان يصعد الابطال، يتقاطرون في شموخ وإباء، يواصلون السير وعلى وجوههم بشائر النصر، يقترب أحدهم ليقبّل رأسي احد عظماء الفريق الهندسي، فيبتسم زميله ويقول له: هيلان آمن، يبتسم لك حتى ولو كانت أقدامك ملفوفة بخرق وبقايا ملابس بالية، اصعد الجبل فأنت البطل الذي تصنع المجد وتحرسه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد