;
د.عمر ردمان
د.عمر ردمان

حالة التيه.. بين جٓلٓد الفاجر وعجز الثقة..! 555

2022-10-23 01:13:38

من عجائب وغرائب ما يمكن أن نعيشه هو أن نجد مؤسسات الدولة العليا ومكونات الشعب وقواه السياسية والناشطين والنخب والكُتاب من جميع الانتماءات؛ أن نجدهم جميعاً منذ استهداف الحوثيين ناقلات النفط وميناء الضبة يوم أمس يطالبون بردع المليشيا الحوثية التي صار مسار السلام معها مساراً عبثياً . فإذا كانت هذه هي الإرادة اليمنية والقناعات الرسمية والشعبية؛ فلماذا لا يتم المضي وفق هذه الإرادة على الأرض؟

 وهل يمكن لأحد أن يمنع إنفاذها؟

فعلى سبيل المثال إليكم عينة ممثلة لإرادة اليمنيين المناهضين للمشروع الإيراني التي تحمله المليشيا الحوثي في اليمن، من واقع بياناتهم وتصريحاتهم يوم أمس : 

shape3

إذا كانت هذه هي المواقف والمطالبات والدعوات المعبرة عن الإرادة اليمنية فإنها تضع مسؤولية تاريخية ودستورية على عاتق مجلس القيادة الرئاسي والتحالف، فهل سيسجل المجلس موقفاً منحازا لإرادة ومصالح شعبه ومؤسساته ومكوناته لتقف خلفه بكل صلابة وعزم حتى نهاية الطريق؟

أم سيخسر الشعب وينحاز إلى إرادة ومصالح بعض الدول التي لا تعبأ باليمن أرضاً وإنسانا، والتي تواصل ضغوطها على المجلس لاستمرار تقديم التنازلات للمليشيا الحوثية؟ 

التاريخ يسجل، والأجيال لن تنسى، وإرادة الشعب -التي هي من إرادة الله- ستكون هي الغالبة، والخزي والعار للجبناء، والنصر لليمن بإذن الله .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد