خبر وتعليق ....
بقلم/ أحلام القبيلي
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و يوم واحد
الأربعاء 10 أكتوبر-تشرين الأول 2012 02:41 ص

* "أكدت نائبة رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مؤتمر (المانحين) المخصص لليمن في الرياض أن إجمالي تعهدات المانحين بلغ 6,4 مليار دولار".. أستحلفكم الله أيها المانحون كفوا عنا دعمكم وشكر الله سعيكم, فمهما حصل اليمن على المساعدات والقروض لن يزدد إلا بؤساً ولم نر لمساعداتكم أثراً، وكما يقول المثل اليمني "القبقبة للولي والفايدة للقيّم"، فلم نجن من مساعداتكم هذه إلا تشويه سمعة البلد الذي حولوه إلى بلد متسول.
* "الحكومة تعتمد وتعلن تعز عاصمة للثقافة".. ليتهم أعلنوها عاصمة للنظافة قبل إعلانها عاصمة للثقافة, فكيف للثقافة أن تزدهر في غياب النظافة، وتذكروا أن العقل السليم في الجسم السليم .
* "ضبط أدوية منتهية الصلاحية" يا يوم البلاء, قد أطبائنا من حق الجن وكل تشخيصهم خطأ وفوق هذا أدوية فاسدة، هم بلاء من أول زاد العلاج كمل"..
* هروب أكثر من "130" سجيناً عبر نفق من سجن المكسيك.. أيش قصدكم؟! علماً أني مشتركة بالأخبار المحلية ولا أدري لماذا أوردوا هذا الخبر.
* "1200" نزيل في السجن المركزي بتعز فيما قدرته الاستيعابية 500 سجين فقط" قولوا ما شاء الله, أكيد المسئول عن السجن يعلم أن "النفس بالقلوب".
* "الرئيس هادي يهنئ نظيره بمناسبة العيد الوطني لبلاد واق الواق" مثل هذه الأخبار لا أدري لماذا تنشر وما الفائدة التي سيجنيها الشعب من معرفتها؟!.. باقي تقولوا: "الرئيس ضحك بالليل والرئيس زار أمه بالنهار"..
* المحافظ شوقي هائل: "الثورة ليست أهازيج بل تنمية وبناء مجتمع مدني" كلام في محله، لكن من يقنعنا وإحنا نحب الدان ونعشق الأنغام, "با نفكر بالموضوع".
* "حمى الضنك تفتك بأبناء تعز" العيشة كلها ضنك في ضنك, ضنك في الماء وضنك في الكهرباء وضنك في الأمن وضنك في الأخلاق.
* "الحكم على الحرة رجاء الحكمي من أبناء العدين بالإعدام، لأنها دافعت عن شرفها وصانت عرضها وقتلت المدعو (جني بن مجنون) حيث كان يحاول هتك عرضها وتدنيس شرفها"، تعظيم سلام لقضاة الظلام, وتباً لهذا الوطن ما دمتم فيه القضاة وصبراً رجاء, فإن ظلمتك عدالة الأرض حتماً ستنصفك عدالة السماء.