مختارات...!!!
بقلم/ أحلام القبيلي
نشر منذ: 5 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام
الأربعاء 31 يوليو-تموز 2013 10:44 ص

* عذراً شهر رمضان قلوبنا لم تهيأ لك, فقلوبنا أصبحت مسرحاً فسيحاً للسياسة فقط, ففقدنا الروحانيات والأخلاقيات.. كل يوم نخون أخلاقنا ومبادئنا وضمائرنا, ثم ننام بعمق وبساتين قلوبنا لم تعد بها سوى أزهار الكراهية والانتقام, ثم نعيب زماننا ونقذفه بتهم لا علاقة له بها.. عفواً رمضان نحن لا نستحقك, ورغم ذلك ربنا يمنحننا الفرصة كل عام, ولكننا لم نتعلم الدرس وقلوبنا كما هي.
* من مصر فرج الله كربها "الكاتب/ احمد بدر الدين نصار".
* "كرمني وأنا على قيد الحياة وأكتب على قبري حمار" فيلسوف فرنسي".
* قال الفنان المعتزل/ فضل شاكر، إن «هناك بعض البشر يحتاجون إلى عمليات تجميل داخلية، كتكبير القلب وتصغير الحسد وشفط الحقد وتكسير خلايا الشر ونفخ الضمائر الهزيلة"
* ثمة نوعان من الشقاء: الأول ألا تحصل على ما تتمناه, والثاني أن يأتيك وقد تأخر الوقت وتغيرت أنت وتغيرت الأمنيات, بعد أن تكون قد شقيت بسببها بضع سنوات.. لـِ" أحلام مستغانمي".
* "إذا رأيت الناس تخشى العيب أكثر من الحرام، وتحترم الأصول قبل العقول، وتقدس رجل الدين أكثر من الدين نفسه.. فأهلاً بك في الدول العربية".. لـِ "د. مصطفى محمود"
* ﺑﺎﻟﺸﺎﺭﻉ ﻣﻜﺘﻮﺏ :"ﻻ ﺗﺴﺮﻉ أطفالك ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭﻙ".. ﻃﻴﺐ ﻭﺍﻟﻌﺰﺍﺑﻲ اللي مثلنا؟!, ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻤﻮﺕ ﻋﺎﺩﻱ؟, ﻣﺎﺑﺘﻨﺼﺤﻮﻩ ﻟﻴﺶ؟.. ﻃﻴﺐ ﺍﻛﺘﺒﻮا لي أي ﺷﻲء, مثلاً: ﺟﺪﺗﻚ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭﻙ, حبيبتك بانتظارك, ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮﻙ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭك, ﻓﻴﺴﺒﻮﻛﻚ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭك.. مجتمع عنصري ومتخلف.. "ناشط فيسبوكي".