مهرجان سياحي أم بطولة دولية؟
حامد باحارث
حامد باحارث
بمدينة صلالة العمانية يقام سنوياً مهرجان خريف صلالة السياحي الترفيهي وعلى هامش هذا المهرجان تقام بطولات مفتوحة لمن يرغب المشاركة.
لكن للأسف الشديد بعض الناس أصحاب النظارات السوداء جعلوا تسمية هذه البطولة "دولية" والعكس صحيح.. هي بطولة عادية جداً بمثابة بطولة الجمهورية لأكثر عدد المشاركين من اليمن أكان ذلك في سباق الضاحية الذي أقيم في وقت سابق أم بطولة المضمار والميدان والتي ستقام منافساتها في الأيام القليلة القادمة.
السؤال الذي يطرح نفسه.. هل هناك دول مشاركة بالبطولة غير اليمن؟ حتي نسميها بطولة دولية!!
احد اليمنيين فاز بسباق الضاحية.. أخذت بعض الصحف تطبل ليلاً ونهاراً تحدثوا عنه كإنجاز وهو في الحقيقة ليس إنجازا في بطولة ضعيفة المستوى الفني وليست معتمدة لدي الاتحاد العربي لألعاب القوي.
ناسيين هؤلاء أصحاب الصحف الذين لم يتحدثوا بكلمة واحدة عن العداء اليمني المحترف بقطر نور الدين الحميضة الذي حقق المركز الثاني والميدالية في سباق 3000 متر في البطولة الآسيوية لألعاب القوى للناشئين التي أقيمت بالعاصمة التايلندية بانكوك خلال الفترة 20-23 مايو المنصرم.
الصحف اليمنية لم تتحدث عن ذلك الإنجاز ولازمت الجهات المعنية السكوت وعدم إرسال حتى كلمة شكر وتقدير للعداء نوري وكأن الذي حقق ذلك الإنجاز من كوكب آخر وليس يمنياً..
هذا هو المعيار الحقيقي لهؤلاء.. بطولة عادية تصبح دولية، وإنجاز آسيوي يحقق لم نقول له حتى شكراً..

في الأحد 13 أغسطس-آب 2017 08:12:51 م

تجد هذا المقال في صحيفة أخبار اليوم
http://akhbaralyom-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://akhbaralyom-ye.net/articles.php?id=80310