;

(حسن زيد) آخر من يتكلم عن رؤوس الثعابين 825

2007-05-24 00:06:22

محمد مطهر أنعم
كتب الناطق الإعلامي بلسان التمرد الحوثي المدعو حسن زيد في العدد الأخير من صحيفة الناس مقالا بموضوع الثعابين، تحدث فيه عن شيء مما جرى في مؤتمر علماء اليمن الأخير المنعقد في صنعاء.

وكان مقبولا من شخص اخر غير حسن زيد أن يتكلم عما يسميه رؤوس الثعابين أما أن يأتي مثله، وهو الذي يمجد رؤوس الثعابين الحقيقية المختبئة في جحور صعدة، من مات منهم كسيده حسين الحوثي، ومن بقي حيا كسيده عبدالملك الحوثي، أن يأتي مثل حسن زيد ويتكلم عن بعض العلماء الأفاضل الأجلاء بمثل هذ الألفاظ السوقية التي تدل على مستواه الأخلاقي في تخاطبه مع السادة العلماء المجتمعين في صنعاء، فهو أمر غريب.

وباعتباري كنت حاضر ذلك المؤتمر وعضوا فيه، ورأيت كلمة حسن زيد والتعقيبات التي تلتها، وكونه كان كالقط داخل المؤتمر لم ينبس ببنت شفة فيه، وكان اجبن من أن يطلب التعليق والحوار الراقي القائم على الحجة والبرهان، فأخذ يخرج شيئا من مكنونات صدره وحقده ضد بعض العلماء الذين اعترضوا على كلمته بعدنهايتها وعقبوا عليهاو أخذ يخرج ذلك الشيء بعد نهاية المؤتمر، وفي بعض الصحف، متمثلا قول الشاعر المشهور:

أسد علي وفي الحروب نعامة،،، فتخاء تنفر من صفير الصافر حسن زيد الناطق الإعلامي بلسان الحوثيين المخربين يقول عن العلماء أنهم رؤوس الثعابين، وحسن زيد الذي يجمع الخمس للحوثيين كما أشار أحد العلماء المتكلمين من أقوال الأخ رئىس الجمهورية، وحسن زيد الذي تسلق الأمانة العامة لحزب لم يختره أصحابه، ولم يقبله رئىس الحزب منه ،مازال يصر على ذلك المنصب الذي لا يستحقه، لحزب ثم حله...

حسن زيد الذي يمجد كل الرجعيين والظلاميين في اليمن ابتداء بالأئمة البائدين مرورا بالإنفصاليين المهزومين وانتهاء بأسياده الحوثيين، حسن زيد هذا هو الذي يقول عن بعض العلماء أنهم رؤوس الثعابين.

ولكن اي ثعابين ياحسن زيد؟ وما هو ضرر تلك الثعابين؟ هل تلدغ تلك الثعابين الشعب اليمني بالجهل والتعصب والتخلف مثلما لدغته ثعابين الأئمة ألف سنة؟؟ أم تلدغ الشعب بالشيوعية والماركسية كما لدغته ثعابين الحزب الذي تتحالف معه وتستميت في محبته؟ أم تلدغ تلك الثعابين الشعب بالحرب الإستنزافية التخريبية كالتي يقوم بها اسيادك الحوثيين؟؟

كان حسن زيد في لقاء العلماء متوترا ضعيفا مرتجفا لم يحسن الكلام ولا الأداء، وأتى ببعض الألفاظ والأكاذيب التي أثارت استهجان الجميع، وكان أبرز ما طرحه محاولة تلميح صورة المتمردين الحوثيين وأنهم قوم برءاء، ليس لهم سوى الحياة الكريمة العادية، وحتى مسألة الشعار ان التي يطالبوبها، يمكنهم أن يقدموا فيها التنازلات لآخر درجة ممكنة، حتى إن وصلت إلى أن يتعهدوا أن لايطلقوه إلا في مساجدهم فقط أو في قراهم ومناطقهم، وبشرط عدم وجود أي شخص معارض!!

تبسيط للمسألة وتسخيف لها، واستهتار لعقول العلماء والمتابعين في ذلك المؤتمر، واستمرار على عادة الكذب القبيحة التي استمراتها القوى المؤيدة للمتمرد المقبور حسين الحوثي وخلفائه غير الراشدين..

إذا كانت مطالب الحوثيين ياحسن زيد هي ماتزعمها من حياة كريمة وحق الشعار، فلماذا حملوا السلاح؟ ولماذا قاتلوا الدولة وقتلوا الجنود الأبرياء المساكين؟..

وإذا كانت مطالبهم كما تزعم- وانت اول من يعلم انك تكذب - فلماذا كل هذا الاستنزاف للدماء والأرواح والأموال ولأشهر كثيرة مستمرة..

وإن كانت مطالبهم الحياة الكريمة فلماذا عاد الحوثيون الذين خرجوا من السجون إلى الجبال مرة أخرى رغم التعويض الذي تلقوه والوظائف والأموال و العفو الرسمي؟؟

وان كانت كما تحاول انت تبسيطها فلماذا خرج الكهل بدر الدين الحوثي من صنعاء مرة اخرى وقد كان مستقرا تجري عليه ارزاقه ورواتبه وقد تناست الدولة المشاكل الأولى لفتح صفحة جديدة..

وان كان الحوثيون بتلك الطيبة والوطنية والأحلام الوردية فمن اين يأتون بالمال والسلاح الذي يجعلهم يستمرون كل هذه الفترة..

هذامن ناحية ومن ناحية أخرى، أليس مطلب الحياة الكريمة يشمل كل المواطنين في اليمن، وفي كل المحافظات وأنحاء البلاد، فلماذا لم تقم الحرب والمعارك سوى في بعض مديريات محافظة صعدة، لماذا لم تقاتل الدولة ظلما وعدوانا- كما تزعم- القبائل الموجودة في عمران أو صنعاء أو ذمار أو شبوة أو غيرها من مناطق الجمهورية؟؟

أما العلماء الذين تناولتهم بالتنقيص والإزدراء فموضعهم عال سامق لا يصله أمثالك من مدمني تزييف الحقائق وقلب المفاهيم، ويصدق فيهم قول الشاعر:

من كان فوق مكان الشمس موضعه فلا شيء يرفع ذاك الشخص اويضع

اما انت ياحسن زيد فلست من رؤوس الثعابين، فرؤوسها هم قادتك الحوثيون أما انت فمن أذناب الثعابين، فأتبع رأسها الذنبا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد