;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

كفاك الله شر ابن المدينة إذا تقبيل 2193

2013-06-07 16:23:15


يقول المثل اليمني(ويلك من بنت البادية إذا تمدنت), لأنها ستصل المدينة وكلها شوق ولهفة وحب استطلاع لحياة طالما سمعت عنها ورأتها على شاشة التلفاز.. بنت المدينة إذا تمدنت ستأخذ أسوأ ما في التمدن.. وكذلك ويلك من ابن المدينة إذا تقبيل, لأنه سيأخذ أسوأ ما في القبيلة وستضيع عنده جميع الحقوق, لأنه لا يعترف بالأعراف والإسلاف والأصول والثوابت التي يعترف بها القبيلي وقبيلته..
وهذا ما حدث عندنا في تعز, فقد تحولت المدينة المدنية إلى قبائل متناحرة متقاتلة ومجموعات لا تعترف بالنظام والقانون.. خطف وسرقة وقتل, وقطع للطرقات واختطاف للأجانب, واغتيالات ورصاص يلعلع في السماء ليل نهار, وعصابات ومسلحون وجرائم ما كنا نسمع بها في الحالمة أبداً..
قوات الجيش بتعز تضبط شحنات أسلحة مهربة, وامرأة تقطع الطريق في أهم شوارع المحافظة, لأن الأمن ألقى القبض على أبنائها المطلوبين أمنياً "هوشليه هوشليه".. واختطاف أجانب في منطقة الحوبان.. الشوارع مقطعة, هذا محتج وقد جمع إطارات السيارات وأحرقها, وذاك معه عرس ونصب خيمة العرس وسط الطريق, وعصابة في وادي القاضي وأخرى في بير باشا, ومسلحون في حي الروضة وكلابه, ومخدرات تملأ الشوارع والأزقة, واستخدام للأسلحة بدون أي ضوابط..
تصدقوا يا جماعة إنه واحد في حارتنا قام بإطلاق الرصاص بشكل غير عادي ومن سلاح ثقيل, وعندما سألنا عن السبب قالوا إنه ناوي يخطب بنت الجيران.. يعني هذا وعادوه ناوي يخطب ويستر الله إذا حقق ما نوى.. ووووووووو قهري عليك واااا تعز.. لمو .. اكه.. بلاطجة ومسلحون.. عصابات ومتقطعون.. مخدارت ومبحشمين.. أسلحة ومهربون.. قلنا شتتمدن عمران اتقبيلت تعز.. قبيله فاترة, قبيلة ماسخة, قبيلة هبلا.. ألا واقهري عليك واااا تعز.. أين الشهادات واااا تعز؟!, أين الثقافة واااا تعز؟!, أين التمدن واااا تعز؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد