;
أحمد عبدالملك المقرمي
أحمد عبدالملك المقرمي

محمد قحطان.. رجولة تفضح الأدعياء 833

2019-04-08 03:14:46

أربع سنوات مضت منذ أن ائتمر الملأ من عصابة الكهنوت الحوثية على اختطاف الهامة الوطنية، والقامة السياسية الأستاذ/ محمد قحطان.

shape3

  كيف يستمرئ فرد واحد؛ ناهيك عن جماعة في أن تمارس عملاَ تتوارى منه الرجولة خجلاً، وينأى الشموخ بنفسه عن ممارسته ترفعا..؟ أي خُلق وأية أخلاق تلك التي تسمح لصاحبها، أن يتدسّس تدسس اللص، ويغدر غدر الذئب، في خفية من الزمن، وخلسة في المكان؟ ليمارس جريمة يندى لها جبين أشباه الرجال، فضلاً عن الرجال الكمّل؛ لتقترف عصابة- بما توفر لها من قوة بطش- فتختطف إنساناً فرداً أعزل، فتخفيه في غيابات مجهولة، دون أن يتحرك لدى مخلوق منها حسُّ ضمير، أو وازع دين، أو حتى بقايا رجولة كان يفترض أنها تعلمتها، ولو بالمحاكاة من مجتمع عاشت في ظلاله واستظلت في كنفه، قبل أن تتنكر له، وتجحد فضله وفضائله!

  هذه السطور في الحقيقة ما كان لها، ولا ينبغي لحروفها أن تتكلم عن عصابة كهنوتية، سمّمت النسيج الاجتماعي، وتعفنت الأجواء من ريحها النتن؛ إلا بقدر ما يفضح بؤسها وخُبْثها وخَبَثها؛ مخافة أن ينخدع بعض البسطاء من ادعاء انتساب العصابة؛ ليعلم من ألقى السمع وهو شهيد؛ أن النسب الشريف لو كان يحصّن الشر أو ينفع المنحرف؛ لكان أول المنتفعين والمحصّنين أبو لهب، لكن (تبت يدا أبي لهب) نسفت أوهام الانتساب، وعلمتنا أن النفع والتحصين جاء في(قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون) وتأكد عن يقين في: ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم).

   هذه السطور إنما تريد أن تقف في رحاب الهامة النضالية الشامخة/ محمد قحطان؛ لنقرأ منه وفي ساحة ورحابة مواقف الصمود، وصمود المواقف، فالرجال مواقف، وإن شئت فقل: إن المواقف رجال (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه).

  الحديث عن الأبطال زاد، يزجي الصفوف، ويُعِدّ النفوس، ويقدّم القدوة ويضرب المثَل، ويعزز الثبات. وذكر الأبطال، واستدعاء مواقفهم يُرْسِي الشموخ، ويجلي الحقيقة، ويزيل عن المجتمع السموم، ويُحِلّ الشذى بدل العفونة ؛ في الوقت نفسه يفضح الأدعياء، ويكشف الأشرار، ويُعرّي حقيقة الكهنوت!   

  فالصور المتقابلة كل منها تقدم نفسها بحقيقتها للناس، بلا زخارف أو زينة، فيتضح الأمر كلية أمام الحر، ويتبين الفرق تماما بين من يقول لك : أنا أخوك، ومن يقول لك مستعليا : أنا سيدك !

  فالأولى تتجلى أمامك ودّا، وحبا، وجمالاً، ونورا، وعدالة؛ والأخرى تتبدى كراهية، وكبرا، وسوءا، وقبحا، وظلاما وظلما.

  ثمة عبيد ما يزالون يخشون استنشاق عبق الحرية، ويصابون بالعمه من نور الشمس التي تضيئ الأفق وتنير الطريق، ويصدق فيهم قول القائل : لو أمطرت السماء حرية لخرج العبيد إلى الشوارع يتصدون لها بالمطارات ! ومنهم أولئك الذين يظهرون اليوم بين حين وآخر يتناجون : سلام الله على الكهنوت!

  في خضم المواجهات المحتدمة سياسيا أو عسكري يظهر هؤلاء العبيد.

  في مقام محمد قحطان نقرأ مواقف البذل والتضحية التي تكون لأجل المجموع، وفي سبيل المبادئ، ومن أجل غد مشرق ينسج خيوط فجره شعب، لا سلالة واهمة بالخرافات، ويرص صفوفه مجتمع حرٌّ أبي، لا فئة مسكونة بالأساطير والخزعبلات .

  أربع سنوات مضت على اختطاف الأستاذ/ محمد قحطان، كانت كفيلة هذه المدة بأن تكشف مدى الحقد الأعمى الذي تتبرأ منه الذئاب، في حين يقدم أدعياء النسب أنفسهم كل يوم بممارسات أبشع ما تكون عملا، وأسوأ ما تكون تشويها لما يدعون. وهذه الصور الطافحة بالحقد الدفين يجعلنا نردد مع الشاعر البحريني قوله :

             ما هم بأمة أحمد   لا والذي برأ الورى

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد