;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

‏المودفون من الرجال 919

2019-08-24 04:23:04

قال تعالى:(ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).. ولكن بعض النساء حولن عش الزوجية إلى جحيم لا يطاق، فما هي أسوأ صفات الزوجة التي تحول السكن والرحمة إلى سجن ونقمة؟ الإعلامي أمين العتيبة: التي تسمع كلام أمها حرفياً، خصوصاً لو كانت الأم شديدة، وتعكس ذلك على تصرفاتها مع زوجها.. الفنان حمدي العلايا: الزنانة، وهي المرأة كثيرة التضجر، لا ترضى بواقعها ولا تقدر زوجها، تحوّل حياته إلى جحيم. الدكتور محمد التبالي: الحُمق والبذاءة وقلة الحياء. الإعلامي نجيب العصار: باختصار النكدية.. الأستاذ نسري ناصر: الزوجة الطماعة. الأستاذ أمين الصلاحي: النكد، عدم القناعة، وعدم مراعاة ظروف الزوج، الجدل العقيم ورفع الصوت والجرح بالكلام، تذكر السيئات ودفن الحسنات، الغيرة العمياء حتى من الأم والأخوات، والشكوى للأهل والجيران. أما الفنان مجاهد عيون، فقد ذكر سبباً واحداً لم يعجبني، قال: إن أسوأ النساء هي التي تمنع زوجها من الزواج بأخرى.. الأستاذ خالد الحيمي: التجسس والغيرة.. الإعلامي عبدالعزيز العمري: الهرم، والجنون، والدكاك.. الأستاذ/ موسى المقطري: أن تكون صانعة سعادة، لا مصدر عناء لنفسها قبل زوجها.. الأستاذ/ عبد المؤمن شرف: أسوأ صفات الزوجة جمعها أحد حكماء العرب قديماً فقال: لا تتزوجوا من النساء ستاً: الحنانة، والأنانة، والمنانة، والحداقة، والبراقة، والشداقة..

الأستاذ/ أحمد الأشول: عدم التفاهم، أما من ناحية الصفات فكل منا ينقصه أشياء معينة.. الأستاذ عبدالسلام الصالحي: الجهل وحب الذات.. الأستاذ خالد المحيط: الجفاف العاطفي.. الأستاذ علي البار: أهم المساوئ التي تتحول بسببها حياة الزوج إلى جحيم: البعد عن الله، الجهل، إفشاء الأسرار، حب التسلط، الاستماع إلى الوشاة بلا وعي.. الفنان فارس الحيدري: التي تشكو زوجها للناس في كل صغيرة وكبيرة، والأعظم من ذلك جرماً عندما يكون ذلك كذب وافتراء. الأستاذ علي مسعود: العناد وهي التي لا ترجح لزوجها أي رأي وتخالفه الأستاذ/ منصور الصمدي: الكلام الكثير والمتواصل، وإظهار عدم الرضا بأي شيء. والختام مع الأستاذ مقبل بن نصر: الزوجة المستفزة التي طلباتها أوامر، وتهديداتها إن قصر، وهنجمتها بعد التقصير. ترتاح جداً حين ترى زوجها قلقاً منزعجاً، غاضباً، ولو سببت له ارتفاع الضغط وخلقت له داء السكر مش مهم عندها، لكنها تجعل منه فيلسوفاً يهرب من البيت 18 ساعة يجالس الناس يسمع منهم ويستفيد، خصوصاً إذا جالس مثقفين ومتعلمين..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد