;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

هكذا حكاية الشرعية مع التحالف. . 1102

2019-12-05 08:34:58

  كان من المفترض أن يعمل التحالف في عدن ما تريده الشرعية وكذلك في بقية الأماكن  ولكن للأسف الشديد أصبحت الشرعية تعمل وتنفذ ما يريده التحالف على حساب مستقبل البلاد ووحدته وسيادته، رغم التزامها امام الشعب بالمحافظة على اليمن ووحدته ورغم مناشدة الشعب لها بعدم التفريط. هذا يذكرني بحكاية قديمة حدثت في اليمن. حيث  استأجر أحد المشايخ في إحدى المناطق الريفية مجموعة من العمال للعمل في أرضه الزراعية.

وأثناء عملهم اعترضتهم صخرة كبيرة. احضروا الآلات ( العتلة) او (الصبار الحديدية) وقاموا بإدخالها تحت الصخرة لمحاولة اقتلاعها من بين التراب.. كانوا يفعلون ذلك وهم يرددوا (محمد يامحمد). 

shape3

 الشيخ الذي كان حاضرا لمح يهودي  من بعيد فدعاه لمساعدتهم.  ثم قال للعمال قبلأن يصل اليهودي : اجعلوه يردد مثلكم ( محمد يا محمد). وفعلا جاء اليهودي وبدأ بمساعدتهم ولكنه لم يردد مثلهم ( محمد يا محمد) بل كان يردد ( داخل يا داخل). فقال لهم الشيخ بصورة سرية: سوف اذهب إلى البيت واشتي ارجع وقد اليهودي يردد مثلكم ( محمد يا محمد). فقالوا ابشر يا شيخ وشد حزامك. وفعلا ذهب الشيخ الى بيته ورجع بعد ساعة ثم وقف بعيدا ليستمع الى الهجله التي يرددها العمال مع اليهودي. وهنا كانت الصدمة. حيث سمع الكل أصبحوا يرددون ( داخل يا داخل). فصاح باعلى صوته : الله لا ألحقكم خير..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد