ما شاء الله والحجاب
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

فرض الله سبحانه وتعالى الحجاب على نساء المسلمين، ولا يحجب إلا الشيء المهم والغالي والنفيس وذا المقام الرفيع والقدر الكبير، فحجب اسم الله الأعظم وحجبت ليلة القدر وساعة الإجابة من يوم الجمعة ويحجب الأمراء والوزراء والسلاطين وتخبئ المجوهرات والأموال والعقود، ولأن المرأة تحمل جميع هذه الصفات والميزات أمرها الله تعالى بالحجاب، ولكن ما هو الحجاب الذي ترتديه نساء المسلمين هذه الأيام؟!
 قهري على الحجاب، أقصد به الحجاب الذي تريديه نساء المسلمين وبنات أمة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم هذه الأيام، إنه حجاب عجب عجاب، فقد بدأن بكشف الوجه وهذه من الأمور المختلف فيها وأنا شخصياً مع القول بوجوب تغطية الوجه لأنه محل الفتنة، وكما يقال الجواب يبان من عنوانه وعنوان البني آدم وجهه، ولكن هذا رأي وهناك رأي آخر.
والمؤلم في الموضوع أن البعض اقتنعن بكشف الوجه، لكن مع التزام الحشمة التامة في اللباس وبعد فترة أخرجن قليلاً من الشعر ووضعن بعض المساحيق "مكياج خفيف" وأصبح الحجاب الذي يغطي الرأس مزركشاً مزيناً قصيراً لا يستر سحرها ولا نحرها.
وهناك صنف من فتيات المسلمين جعلن من تغطية الشعر أول وآخر شرائع وفرائض الدين، وإذا تنقلت بين القنوات الفضائية وجدت فتيات المسلمين في حفلات غناء مختلطة شباب وبنات يتمايلن ويرقصن وهن محجبات تمثل نفس الدور الخليع ولكنها تغطي شعرها, تجالس الرجال وتخالطهم، ولكنها تغطي شعرها تغطي شعرها وتكشف سحرها ونحرها وبطنها وظهرها تغطي شعرها وتلبس الضيق والشفاف "هزلت يا مسلمين" أسأن إلى الحجاب ولو خلعنه كان أفضل.
 أين الرجال :
 إن ما يثير استغرابي هو سلبية بعض المحارم وانعدام الغيرة في نفوس من يقال إنهم رجال، فترى محارمه يهمن في كل واد, ويسرحن ويمرحن في أودية الغواية والضلال ويغرقن في مستنقعات التبرج والسفور وهم "لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي".
عندما أرى امرأة متبرجة اسأل نفسي أين الرجال؟
وإذا رأيت فتاة تمازح البائع و تلاطف السائق اسأل نفسي أين الرجال؟
وإذا رأيت امرأة تلبس العباءة المطرزة والمزركشة والملونة اسأل نفسي أين الرجال؟
وإذا رأيت النساء يملأن الأسواق ليل نهار دون حاجة يقضينها وبكامل زينتهن أقول في نفسي أين الرجال؟
ولكن ماذا عساني أقول إذا رأيت رجلاً يمشي إلى جوار محارمه في الأسواق وهن بكامل زينتهن؟
وماذا عساني أقول إذا رأيت الرجل يقف إلى جوار محارمه وهن يفاصلن ويراجعن ويلاطفن البائع؟
وماذا عساني أقول إذا رأيت الرجل يجلس في البيت وزوجته تذرع الشوارع طولاً وعرضاً بإذنه؟


في الأربعاء 29 أغسطس-آب 2012 12:58:02 ص

تجد هذا المقال في صحيفة أخبار اليوم
http://akhbaralyom-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://akhbaralyom-ye.net/articles.php?id=69173