ثلاث فيهن البركة
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

دخل الزوج إلى بيته مقطب الجبين، استقبلته زوجته فلم يسلم عليها ولم يكلمها، لم يغير ملابس العمل كعادته كل يوم، جلس في زاوية ووضع يده على رأسه وراح يتأفف..
سألته : ما بك؟
قال : قانون أصدرته الحكومة هو الذي أزعجني.
قالت : وما دخلك أنت بقوانين الحكومة؟
قال : القانون يقول : يحكم بالإعدام على كل رجل لا يتزوج على زوجته.
قالت : وهل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً ؟.
ليعلم الرجل أن اكبر مصيبة تنزل على رأس المرأة هي أن يفكر في الزواج عليها.. 
حتى قالت :
ألف ركضه من الحصان
وسط قلب ولا الطبان
الطبينه لها لها
حرق الله قلبها
وفي حوار نسائي ساخن صرخت إحدى الفتيات الغير متزوجات: لماذا لا يتزوج الرجال من ثلاث علشان نتزوج.. فما كان من المتزوجات إلا أن أزبدن وأرعدن وهددن وتوعدن بالويل والثبور وعظائم الأمور..
بدوري حاولت تهدئة الوضع وفض النزاع قائلة: يا جماعة البنات كثير والرجال قليل ولو كل رجل تزوج واحدة ستظل ملايين الفتيات دون زواج..
قالت إحدى المتزوجات: يصبرين ويحتسبين هذا بلاء من الله تعالى!!..
قالت أخرى: يتزوج وإلا يصاحب؟
ردت ثالثة: يصاحب عشر ذنبه على جنبه..
لماذا؟:
لكن أتدرون لماذا تخاف المرأة من الطبينه؟ هناك سبب آخر غير الغيرة وهو علمها المسبق واليقين انه ليس في الرجال من يعدل بين اثنتين, قال تعالى" ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم".. وليس انعدام العدل هو ما تخافه المرأة, فالرجل " قشاع" إذا تزوج بالثانية تنكر للأولى وكأنه لم يعش معها يوماً واحداً..
الفتاه التي طرحت مقترح الزواج باثنتين لحل مشكلة العنوسة طرحت مقترحاً آخر هو الزواج من ثلاث, حيث أن الرجل إذا تزوج ثلاثاً ستنعدم الغيرة عند الزوجات" فالأولى تحانك الثانية بالثالثة والثانية تحانك الأولى بالثالثة والثالثة صامتة, لأنها قد استولت على كل شيء", يعني ثلاث فيهن البركة, و"ضربتين بالرأس توجع لكن الثالثة تدوخ."
تبادل تجاري:
وعندما تحدثت عن غلاء المهور عندنا والعنوسة واقترحت أن نستورد نساء من الصين, رد علي احد الطلاب المبتعثين في الصين أن أغلى شيء في الهند هو مهور النساء, حيث أن عدد النساء في الصين قليل جداً جداً جداً, لأنه من غير المسموح لكل أسرة أن تنجب أكثر من طفل, لذلك يحرص الصينيون على أن يكون الطفل ذكراً, "يعني يتم إسقاط كل جنين إذا كان أنثى", فهم يعانون من غلاء المهور.. فقلت في نفسي: لماذا لا يكون هناك تبادل تجاري بيننا وبين الصين, نزوج بناتنا من شبابهم ونزوج شبابهم من بناتنا لتحسين النسل عندنا وعندهم ولحل مشكلة مشتركة..
العنوسة مشكلة لابد لها من حل يرضي جميع الأطراف والحل الأمثل عندي أن يتبرع كل رجل قادر على الزواج من ثانية بتكاليف الزواج لشاب غير قادر.. وسلامتكم.
 
في الأربعاء 09 يناير-كانون الثاني 2013 02:38:18 م

تجد هذا المقال في صحيفة أخبار اليوم
http://akhbaralyom-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://akhbaralyom-ye.net/articles.php?id=70516