لا ثورة ولا عفاش..1
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

لا يهم المواطن البسيط من يتولى مقاليد الحكم في البلاد

جني والاَّ إنسي.. مجنون مكحَّل مدهون والاَّ عاقل بسبعة عقول, بقدر ما يهمه توفير احتياجاته الضرورية (أمن و غذاء) "أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف",

ولا يهمه أن تقوم في البلاد ثورة أو تجلس أو ترقد, وقال البعض في البلد قامت ثورة مباركة والثورة نجحت, وآتت أكلها ــ كما يزعمون ــ

وتعالوا معي نستعرض ونعدد أهم ثمار الثورة ومن المستفيدون منها

من ثمار الثورة:

1-  ارتفاع عدد شهداء اليمن والأرامل والثكالى والأيتام.

2-  إضافة عيد جديد الى قائمة الأعياد الوطنية التي نشتهر بكثرتها.

3-  تبادل الأدوار بين الاحزاب, فمن كان في المعارضة أصبح في السلطة ومن كان في السلطة أصبح في المعارضة.

4-  حصول الأخت توكل كرمان على شهرة عالمية وجائزة نوبل للسلام.

5-   شُهرة بعض الناشطين الحقوقيين والسياسيين من جميع الأطياف شُهرة عربية و دولية, وجَعْلهم تحت الاضواء وضيوفاً للقنوات والاذاعات والصحف وغيرهم.. وأصبح عندنا فنان الثورة ومنشد الثورة و شاعر الثورة و قناة الثورة و شيخ الثورة وووو....

6-  تسلَّم هادي رئاسة الجمهورية وتعيين الحاج باسندوة رئيساً للحكومة.

7-  ومن فوائد الثورة فوائد مالية وشهرة إعلامية لبضع مئات من الفئات المتحزبة المشاركة في الحوار الوطني.

8-  ومن فوائد الثورة صخر الوجيه الله يسامحه وزيراً للمالية, وسُميع الله لا ألحقه خير وزيراً للكهرباء, وحورية مشهور الله يهدِّي سرها وزيرة لحقوق الإنسان, ووزير الدفاع دائماً أنسى اسمه الله يشتت شمله.. وحكومة نفاق عار على كل الحكومات عبر التاريخ..

هذه هي ثمار الثورة المباركة التي تقاسموها وأكلوها وكما يقول المثل اليمني

"شِقي ذي شقي و لِقي ذي لقي" ... و"القبقبة للولي والفايد" للقيِّم"

, أما المواطن البسيط الذي تتحدثون باسمه,

المواطن المطحون, فلم يَجنِ من ثورتكم سوى العذاب, ولم يتغير في حياته شيء

و"سلِّموا لي على الثورة"

وقال الشعب أنا ماشاش

لا ثورة ولاعفاش

ونكمل حديثنا في عددٍ قادم بإذن الله تعالى.
في الخميس 12 يونيو-حزيران 2014 03:22:37 م

تجد هذا المقال في صحيفة أخبار اليوم
http://akhbaralyom-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://akhbaralyom-ye.net/articles.php?id=76023