;
نايف زين اليافعي
نايف زين اليافعي

المبادرات الإنسانية الخيرة.. وأهمية دعمها ورعايتها 1589

2010-10-12 12:49:26

رغم مرارة الواقع والأحداث المؤسفة والمؤلمة التي عاشتها وتعيشها عدد من مناطق أبين تظل هناك توجهات وإضاءات مشرقة في أبين خصوصاً فيما يتعلق بالتفاعل الجاد مع قضايا ومشاكل واحتياجات البسطاء والمعدمين في م/ أبين.
أبرز هذه التوجهات والإضاءات دور وجهد منتدى الوحدة اليمنية م/ أبين ورئيسه محمد الحاج سالم ـ وذلك في التوجهات الإنسانية تجاه المواطنين والمعدمين المرضى حيث قام المنتدى خلال الفترة الماضية بالمتابعة والتنسيق لعلاج أعداد من أبناء م/ أبين في العاصمة صنعاء إضافة إلى قيام المنتدى بفتح عيادة مجانية خلال شهر رمضان الفائت تم خلالها معاينة وعلاج أعداداً كبيرة من المرضى من مختلف مديريات أبين وآخر توجهات المنتدى ولمساته الإنسانية الحانية قيامه قبل أيام قليلة بالتنسيق والمتابعة وإرسال عشرة من المرضى للعلاج في العاصمة صنعاء، بدعم ورعاية الأخ اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد ـ وزير الدفاع ـ الذي نشكره على دعمه واهتمامه بهذه التوجهات الإنسانية الخيرة كما أننا نأمل ونتمنى من الأخوة المسؤولين سواءاً في أبين أو في العاصمة صنعاء سرعة التوجه الجاد والعاجل بدعم ومؤازرة توجهات ومبادرات منتدى الوحدة أبين خصوصاً وأن أبين تعيش واقعاً مؤلماً ومراً جراء الأحداث والمنعطفات التي مرت وتمر بها، وبكل تأكيد مثل هذه التوجهات والمبادرات تخفف على المواطنين كثيراً في ظل الغلاء والظروف المعيشية كما أن هذه اللفتات الإنسانية تنعكس إيجاباً على المواطن وتساعده على حل جزء من مشاكله واحتياجاته مما يولد داخله مشاعر تقدر وتثمن وجود جهات وتوجهات وطنية وإنسانية خيرة تخفف من معاناته وتهتم بمرضه وأسقامه؟! هي دعوة كذلك لتقديم الدعم والاهتمام لكل المنتديات ذات التوجهات الهادفة والوطنية والخيرة في عموم محافظات الوطن بما يخدم التفاعل مع مشاكل واحتياجات المواطن البسيط المغلوب على أمره في وطن تعددت مشاكله وكثرت أزماته وتحدياته؟! تحية لمن يساهم في علاج مريض تقطعت به سبل تلقي العلاج؟ تحية لمن يعمل ليلاً ونهاراً في سبل عمل الخير والتخفيف عن الفقراء والمعدمين والبسطاء سواءاً في الجانب الصحي أو غيره من الجوانب الأخرى؟! تحية وتقدير لمنتدى الوحدة اليمنية م/أبين ورئيسة/ محمد الحاج سالم ـ الذي لا يكل ولا يمل في سبيل التخفيف عن المواطنين والمرضى في م/ أبين وبذل كل ما يمكن بذله وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة.
آخر الكلام:
أبيات شعرية كتبناها تقول:
للخير يا مسلم لابد تسعى
للخير أطرق في الحياة كل باب
من قدم الإحسان لابد يلقى
ثواب في الدنيا ويوم الحساب
ياسعد من في دنيته خير أعطى
ويا بئس من يبخل وفي دنيته غاب.<

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد