;
عبدالرقيب الهدياني‏
عبدالرقيب الهدياني‏

حدث خليجي عشرين 1525

2010-11-10 08:17:09

خليجي "20" مصلحة مباشرة لمدينة عدن وأهلها الطيبين، فبأي حق ينبري عسكري أو مقوت أو شاب عاطل وآخر فاشل لم يكمل الثانوية العامة، في أقاصي قرية بمحافظات أبين أو لحج أو الضالع مثلاً، ليعلن رفضه تنظيم حدث رياضي كهذا ، محذراً أهالي عدن وضيوفها من ممارسة الهواية رقم واحد في اهتمامات شارعها المسالم .

رفض تنظيم خليجي"20" معناه رفض أي مصلحة قد ينالها أبناء عدن على شكل تعبيد شارع أو متنزه أو ملعب رياضي أو حتى طلاء واجهة المنازل كما في شوارع المعلا والمنصورة وغيرهما من أحياء عدن.

shape3

رفض خليجي20 يعني مواجهة أي حراك إيجابي ينعكس على البنية التحتية للناس ويستقطب اهتمامات الشارع ويكون محور نقاشاتهم ومتابعاتهم بدل حوادث القتل والتقطع والتفجيرات وكثير من الأفعال التي مللنا من تكرار سماعها وجعلتنا أسرى الخوف والقلق على أرواحنا و وأهلنا وأطفالنا وأحبائنا.

تنظيم خليجي20 كسر للصورة الرتيبة والمملة المرسومة أمام عيوننا وفي مخيلتنا ووجداننا، طيلة أكثر من ثلاث سنوات ونحن نسمع ونشاهد ( بقرف) من يلعب بأمننا وسكينتنا واستقرارنا في مناطق تحولت بفعل ذلك إلى شوارع كئيبة حزينة مقفرة ومدن أشباح و(شلال دم).

الغريب يا جماعة .. أن جميع الأصوات التي ارتفعت ضد خليجي20، لا يوجد من بينها صوت واحد صادر من داخل عدن صاحبة الشأن، بل على العكس سمعنا عدن بكل أطيافها ومكوناتها مرحبة ومهللة وسعيدة.

التهديد والوعيد من مثل (سنتصدى لخليجي20) هو صوت عديم التأثير فاقد الروح،بل تتضرر من سماعه آذان الأسوياء لسبب بسيط كونه يأتينا من أشخاص خطاباتهم وأفعالهم على حد سواء ، رأينا نتائجها كيف أوصلت مناطق إلى الخراب والعبث وضربت مصالح الناس البسطاء، إلى حد صارت كل مسميات نضالهم ( من التظاهر إلى العصيان) عبارة عن ساطور، المتضرر الوحيد منها بائع (البطاط والطماط والكراث ) وصغار التجار والمفرشين في أسواق الضالع وردفان وغيرها.

ختاما يقول غاندي : ( تحيا الأخطاء عارية من أية حصانة حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة ).

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد