;
علي منصور مقراط
علي منصور مقراط

أبين و"خليجي20".. مشاريع بحجم الحدث 2000

2010-11-18 02:27:38

بإمكان القادم لزيارة محافظة أبين الآن أن يشاهد حجم التحولات الجديدة التي أحدثتها المشاريع الحيوية لـ"خليجي20" والذي تتجه الأنظار لانطلاقته في الـ22 من نوفمبر الجاري وتستضيفه بلادنا في محافظتي "عدن وأبين" ولأول مرة في تاريخ اليمن المعاصر وباعتبار أبين إحدى مواقع مجريات، مباريات البطولة وعلى ملعبها الجديد الدولي "ملعب الوحدة" الذي شيد بأعلى المواصفات، فإن المحافظة ذاتها قد حظيت بنقلة نوعية مدهشة في المشاريع التي غيرت الواقع السابق لحال عاصمتها زنجبار إلى مشهد جمالي جديد في مختلف البنى التحتية..

بالأمس كان الوفد الخليجي الزائر لأستاد الوحدة الرياضي بزنجبار وبرفقته وزيرا الشباب والرياضة ـ حمود عباد والأشغال والطرق م/ عمر الكرشمي واستقبلهم محافظ المحافظة م/ أحمد الميسري ومع الوفد أيضاً رئيس اتحاد كرة القدم ومدير بطولة "خليجي20" الشيخ/ أحمد العيسي ووكيل محافظة عدن/أحمد سالمين ووكيل أبين المساعد/ سالم عبدربه ومدراء أمن محافظتي عدن وأبين العميد/ عبدالله قيران والعميد/ عبدالرزاق المروني وقائد المحور العميد/ حيدرة بن لهطل.. حيث أبدى الوفد الرياضي الخليجي ارتياحه وإعجابه بالمشهد الرائع الذي ظهر فيه الملعب الرياضي لـ"خليجي20" كتحفة جمالية مثيرة للانتباه فضلاً عن المشاريع الحيوية من المنشآت والمجالات الخدمية الأخرى..

على الصعيد الأمني استكملت كافة الترتيبات للخطة الأمنية لتأمين البطولة ويلاحظ الانتشار الأمني المكثف والتعزيزات الجديدة التي أوفدت قبل أيام للقيام بالمهام الأمنية حول مدينة "خليجي20" بزنجبار..

shape3

اللافت للنظر هو توافد المعنيين بشؤون الخليجي إلى مدينتي عدن وزياراتهم الخاطفة لعاصمة أبين زنجبار وتشكيل اللجان المختلفة لهذا الغرض.. إن هنا إقصاء غير مبرر له للإعلاميين والصحافيين بمحافظة أبين الذي أصبح حضورهم هامشياً وغير معني به وعلى استيحاء بوجود إعلاميين آخرين من خارج أبين ونحن لا نحسدهم..

لكن من المعيب أن يغيب حق إعلاميي أبين وهم من لعبوا الدور الحقيقي في مواكبة استعدادات الخليجي منذ اللحظة الأولى لإعلان استضافة اليمن للبطولة وكانوا حاضرين في إبراز مراحل العمل بمشاريع "خليجي20" أبتداء من وضع حجر الأساس وحتى اليوم.. شخصياً أعتبر ما قدم منا واجباً مهنياً.. لكن أرفض إسقاطنا من المشاركة في هذا الحدث الذي لن يتكرر على المدى القريب.

بقي القول أن أية تجاهل أو إقصاء لإعلاميي محافظة أبين هي وصمة عار لمن هو معني بشؤون الإعلام من الحماطي الوكيل إلى مدير البطولة الشيخ/العيسي وكل من ينتقص حضور صحافيي أبين الذين حضروا عطائهم بجهدهم بعيداً عن الوساطات والأوصياء وإلى الخليجي عرس اليمن الأجمل والله المستعان..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد