;
نايف زين اليافعي
نايف زين اليافعي

عوض في أبين يا منتخبنا الوطني ؟! 1642

2010-11-24 02:10:34

تساؤلات تطرح على مسؤولي الشباب والرياضة عقب خسارة منتخبنا الوطني المباراة الافتتاحية في بطولة خليجي "20" أمام شقيقه السعودي بأربعة أهداف دون رد.. تساؤلات يجب أن يجيب عليها أولئك المسؤولين الذين توفرت لهم كل الإمكانيات والسبل الكفيلة لتحضير وتجهيز منتخب وطني قوي ومنظم، قادر على المنافسة وتقديم مستوى لائق ومشرف لبلد سخّر إمكانيات كبيرة وهائلة في سبيل هذه البطولة الرياضية الكبرى ؟!

ولعل مشكلتنا في اليمن هو التخبط والعشوائية وغياب التخطيط الصحيح والهداف واعتمادنا على كفاءات وكوادر لا تمتلك الخبرة ولا القدرة على تقديم ما يفيد وينفع .. كفاءات وكوادر ومسؤولون شغلهم "طلفسة في طلفسة" وتوجهاتهم يخارجونا بها مخارجة حتى وان اطلوا علينا وتحدثوا بلباقة.. فارشين لنا طرق الورود.. فهؤلاء لن يغيروا في موضوع خسارة منتخبنا شيئاً بل يدعونا نطالب بتلقائية : أين الخلل وما هي المعالجات إن كانت هناك معالجات أصلاً ؟ سؤال بريء يحتاج إلى إجابة؟ّ!

الخسارة ليست نهاية الدنيا ؟!

الخسارة الأولى لمنتخبنا في أولى مبارياته لا تعني نهاية الدنيا .. فكرة القدم فوز وخسارة وتعادل وإن كان من شيء يحتاجه لاعبو المنتخب الوطني.. فهم بحاجة إلى تناسي نتيجة المباراة الماضية واستحضار الهمة والعزيمة والإرادة وتنفيذ الواجبات والمهام المكلفون بها على أكمل وجه وذلك في المباراة القادمة التي سيخوضها منتخبنا مع المنتخب القطري مساء يوم الخميس القادم على إستاد الوحدة بأبين.. وإن كان من شيء نقوله ونهديه ونحث به منتخبنا الوطني فنحن نبعث أليه بأبيات شعرية تقول :

يا منتخب شد وألعب الكل كل سند ومؤازر

 والعزم والتصميم لابد يحضر نحن معك بفوز وخسارة

يا أحمر اللون العب ولك نرسل أصدق مشاعر

  الكل يهتف لك ويذكر ويكتب لاجلك أجمل عبارة

أبين تفتح ذارعيها بفرح وسرور؟!

المباراة القادمة لمنتخبنا والتي تستضيفها أبين وإستاد الوحدة الدولي في زنجبار يوم الخميس القادم انعكس على مشاعر المواطنين بمختلف فئاتهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم وبساطتهم عبر عدد كبير من مواطني أبين عن فرحهم وسرورهم لاحتضان محافظتهم هذه البطولة والمباريات التي تقام على إستاد الوحدة ..

والزائر والمتابع لجملة الجهود والاستعدادات في م/ أبين سيرى جهوداً كبيرة ورائعة من عدداً من الجهات في أبين وتحديداً من منتدى الوحدة اليمنية وموقع أبين برس ورئيسهما / محمد الحاج ـ الإعلامي والمناضل والشخصية الوطنية البارزة في م/أبين والذي يعكس بحق النموذج والقدوة للشخصية المسؤولة والوطنية التي يجب الإشادة بها والتأكيد على دورها الوطني الكبير..

 وهذا ليس كلام مبالغة في حق "الحاج" الذي وبالرغم من الظروف الصعبة والمؤلمة التي يعاني منها جراء شحة إمكانيات المنتدى والموقع اللذان نستطيع أن نقول بأنهما إضاءتان بهيتان وساطعتان في أبين.. وهذا ما يؤكده أبناء أبين مع قيامهما بسلسلة فعاليات وأنشطة وبرامج وطنية وترويجية لخليجي "20" كان آخرها هو التواصل مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني وذلك لتوضيح ضرورة انجاح خليجي "20" والحث على مؤازرة المنتخب الوطني في المباريات خصوصا المباريات التي ستقام على إستاد الوحدة / زنجبار .و

رغم ما يبذل من جهود تظل هناك علامات تساؤل تجاه غياب التفاعل .. فهل يعقل هذا ؟ ومتى يقتدي عدد من مسؤولي أبين الذين أبتلينا بهم بهذه التوجه للحاج وأمثاله ؟!

shape3

للقطاع النسوي في أبين .. تعظيم سلام؟!

القطاع النسوي في م/أبين يؤكد ويظهر موقفاً آخراً بهي اً ووضاء ومتفاعلاًً مع الحدث الرياضي خليجي"20" أسوة بمواقفه الوطنية السابقة والمعروفة في أبين.. ويتجلى هذا ببساطه في سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي عقدت والتي أكدت وتؤكد على أهمية هذه البطولة الرياضية وضرورة إنجاحها كرد على أولئك القلة الذين لا يريدون لهذه البطولة الرياضية أن تنجح ولعلنا هنا نشكر ونثمن ونقدر دور وجهد وعمل الأخت / آمنه محسن العبد، على كل ما بذلته وتبذله في هذا السياق.. وهذا ليس بجديد على "آمنة العبد" التي تمثل قامة وطنية وشامخة في أبين والوطن.. فشكراً لآمنة وللقطاع النسوي الذي لا نملك لا أن نرسل له تعظيم سلام؟!

عوض في أبين يا منتخبنا الوطني؟!

هذه بعض الجهود والتوجهات التي تجري في م/أبين استعداداً لمؤازرة المنتخب وإظهار أبين بمظهر مشرفٍ ولائقٍ أمام الضيوف والزائرين.. وسنتناول بعض الجهود الأخرى في عدد قادم وإن كان من شيء نقوله لمنتخبنا الوطني فنقول له: عوض خسارتك في أبين يا منتخبنا الوطني فأبين وأبناؤها وكل أبناء الوطن معك نساندك ونؤازرك لأنك تمثل الوطن والوطن غالٍ ومقدس.

.. هذه أبين تستقبلك وتفتح ذراعيها بحب وسرور لك ولكل الضيوف والزائرين والمشاركين .. أبين الأمان والإيمان والوئام والسلام والحب الصادق والمتدفق ,, أبين الخير والعطاء والمواقف الوطنية .

أبين المخلصين .. الأوفياء .. أبين بوابة النصر الوحدوي والوطني .. والختام سلام .. والى لقاء آخر إن شاء الله .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد