;
نايف زين اليافعي
نايف زين اليافعي

تكريم في محله وخطوة في الاتجاه الصحيح!! 1569

2010-12-11 02:51:10


قيام الملتقى الوطني لشباب الوحدة بتكريم كوكبة من أعلام الفن الغنائي وعدد من الشعراء والأدباء.. خطوة في الاتجاه الصحيح نظير ما قدمه هؤلاء من جهد فني وأدبي وشعري خدمة لليمن ومشاكله وهمومه وتطلعاته ووحدته.
وقد لاقى هذا التكريم الذي حضره وزير الثقافة والأخ/ محسن النقيب محافظ محافظة لحج ـ لاقى الاستحسان والإشادة من قبل المواطنين سواءً في لحج أو في أبين أو في أي محافظة من محافظات الوطن الحبيب، خصوصاً وأن مثل هذه التكريم وغيره يأتي كأقل واجب يمكن تقدميه لأولئك الفنانين والشعراء والأدباء بعد مرور سنوات ظل فيه هؤلاء المبدعون قابعين طي النسيان وبعيدين عن أي تكريم، سواءً من كان ما يزال على قيد الحياة أو أولئك الذين توفاهم الله برحمته.
 وأن كان من شيء نقوله في هذا السياق فهو تأكيدنا بأن هذا التوجه مطلوب وضروري اليوم أكثر من أي وقت آخر في ظل ما يعانيه الوطن من تحديات ومشاكل ومنعطفات لا تخفى على أحد..وهو توجه يجب أن يشمل كل محافظات الوطن هامات وطنية كبيرة، ما زالت تعاني من التهميش وتظل رغم ما قدمته وتقدمه للوطن.. منسية..مغيبة.. ومحافظة أبين واحدة من هذه المحافظات التي تحتاج وبشكل عاجل إلى توجه عاجل وجاد في تكريم أولئك المبدعين من أدباء وشعراء وفنانين وإعلاميين وصحفيين سطروا أروع الملاحم وأصدق المواقف الوطنية حباً للوطن وللوحدة وأسس ومبادئ يمن 22 مايو 1990م، يمن العزة والكرامة والسمو والرفعة؟.. ويجب على قيادة محافظة أبين ممثلة بالأخ المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري ـ محافظ المحافظة ـ والأخ / أحمد غالب الرهوي ـ وكيل المحافظة مدير عام خنفرـ ومسؤول تجاه المبدعين والمتألقين والكوادر الوطنية الفاعلة والعاملة بصمت كأقل واجب في ظل الظروف المعيشية الصعبة والواقع المؤلم الذي يعيشه هؤلاء.. فهل سيأخذ الميسري والرهوي هذا بعين الاعتبار أم أنهما سيمران على كلامنا مرور الكرام.. هي كلمة حق نريد من خلالها إنصاف من قدم ويقدم لمحافظة أبين التي عانت وتعاني من فساد مالي وإداري ومسؤولين أتوا على الأخضر واليابس.. تريد من خلالها أن يكرم مبدعوها ومتألقيها ويرحل فاسدوها ومزايدوها الذين أثقلوا كاهل المواطن البسيط جراء ما اقترفوه وما يقترفوه.
إن الحديث عن هذا التكريم المطلوب والملح والضروري في م/ أبين يأتي بعد مرور أوضاع مؤسفة وواقع مر عاشته هذه المحافظة البطلة في الفترة التي سبقت بطولة خليجي 20 ومع ضرورة أن يشمل هذا التكرم عموم محافظات الوطن، بما تقتضيه المصلحة الوطنية وبما يؤكد أن الوطن بخير وأنه لن ينسى أو يتغافل عن كل من يخدمه ويتفاعل مع همومه وتطلعاته وثوابته.. وإلى لقاء آخر إن شاء الله.
آخر الكلام:
حياك يا كل مبدع يا كل شاعر وفنان******** يا من يقدم ويبذل جهود لأجلك يا وطن
بالشعر بأهدي كلامي بأوزان على كل الألحان******** توصل لكل من حب وأخلص لرفعة أرض اليمن
لأن اليماني مميز لأجل الوطن قط ما هان***** وقت المحن والمصاعب ضحى وقدم ثمن
معروف أهدى بلادي إبداع على مر الأزمان**** من عهد تبع وحمير وسيف بن ذي يزن

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد