;
نايف زين اليافعي
نايف زين اليافعي

فؤاد اليمني .. نجم الخليج العربي 2516

2010-12-21 02:18:06


اليمنيون متميزون .. متألقون .. ومبدعون بالفطرة وإن كان اليمن فقيراً في وضعه وحاله فهو بالمقابل غني وغني جداً بمواهب أبنائه وإبداعاتهم وتميزهم وحضورهم ومنافستهم على التألق والتميز وإن كان هناك تهميش وغياب ولامبالاة في اليمن تجاه المبدعين والمتميزين والمتألقين في مختلف المجالات الفنية والثقافية والأدبية وغيرها .. إلا أن هذا لم ولن يمنع عزم وإرادة هؤلاء المبدعين والمتميزين والمتألقين اليمنيين من الظهور الرائع والمتميز والملفت !! .
مساء يوم الأحد الفائت توجهت أنظار وقلوب كثير من اليمنيين واليمنيات في الداخل والخارج إلى متابعة مسابقة "نجم الخليج" في مرحلتها النهائية والتي تبث من قناة دبي الفضائية .. المرحلة والمحطة النهائية في هذه المسابقة الفنية والتي استمرت لأسابيع طويلة حملت في نهايتها مساء الأحد ثلاثة من النجوم أحدهما اليمني "فؤاد عبد الرحمن العديني" الذي أظهر موهبة غنائية وإبداع تجلى في صوته الرخيم والشجي وإطلالة بهية رائعة .
مع اشتداد حدة المنافسة ومراحل المسابقة ظهرت النتيجة النهائية بفوز "فؤاد" بجدارة واستحقاق بلقب " نجم الخليج" وهو ما توقعته وتوقعه الكثيرون ؟! وما أن نطق باسم الفائز حتى هب الحاضرون في هذه المسابقة بالهتاف والتصفيق لهذا النجم الذي أبهر وأبدع وحاز الإعجاب والإشادة والثناء .. ما أن نطق أسم "فؤاد" حتى هب اليمنيون المتابعون لهذه المسابقة بالهتاف والصراخ بفرحة لما قدمه فؤاد من حضور كبير ومتميز رفع اسم اليمن واليمنيين عالياً وفي رأيي أن إنجاز فؤاد يمثل فرحة لا تماثلها فرحة في وطن كثرت فيه الآهات والمشاكل والتحديات وإن كان من شيء نسجله بهذا الإنجاز الكبير لأبن اليمن، فنحن هنا نشد ونثمن ذلك الدعم والمؤازرة التي حضرت في دبي لمؤازرة ومساندة فناننا الكبير ونخص بالذكر حضور الفنان اليمني الكبير أيوب طارش .. كما نثمن ونقدر تفاعل دور شركات الاتصالات في اليمن التي اضطلعت بدور وجهد كبير في إرسال الرسائل للمشتركين اليمنيين بضرورة التصويت للمتسابق اليمني فؤاد عبد الرحمن ولعل تفاعل اليمنيين وتصويتهم بإرسال الرسائل هو ما ساعد فؤاد للفوز بمسابقة نجم الخليج .
وإن كان من شيء نريده ونوجهه لجهات الاختصاص في اليمن فنحن نؤكد ونحث على ضرورة دعم المواهب الإبداعية والمتميزة في كل المجالات دون استثناء وفي مختلف المحافظات بشكل عام .. يجب التركيز على الشباب في اليمن ودعم طاقاتهم وإبداعاتهم في شتى النواحي المختلفة فاليمن منجم كبير وزاخر بالمواهب والإبداعات التي تحتاج إلى دعم ومؤازرة .
مانود الإشارة إليه أيضاً هو أن التراث الفني الغنائي اليمني تراث كبير ومتميز بألوانه المختلفة .. تراث يجب الاهتمام به والحفاظ عليه وتطويره .. على جهات الاختصاص وخاصة الحكومة ووزارة الثقافة والسياحة أن تتوجه توجهات جادة وحقيقية تجاه هذا التراث الكبير الذي أثرى منطقة الخليج والجزيرة العربية منذ القدم .. وفي الختام لا يسعنا إلا أن ننقل أصدق تهانينا لأبناء اليمن بما حققه الشاب الواعد والمتميز "فؤاد" وإلى لقاء آخر إن شاء الله .
آخر الكلام :
لك يا فؤاد أشواق وأصدق تحية
                                      شرفتنا داخل دبي بالأول
صوتك شجي وإطلالتك بهية
                                   حزت الثناء وأسعدتنا بمحفل
لك يا فؤاد أبيات ترسل شجيه
                                    يا أبن اليمن يا من تفوقت ع الكل
??


الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد