;
عبدالرحمن النجار
عبدالرحمن النجار

الجزيرة.. وإثارة الشغب 1431

2011-02-22 02:51:22


كثيرة هي القنوات الفضائية الأخبارية التي نشاهدها وبالذات أثناء متابعة أي أحداث تهم المشاهد العربي وعلى سبيل المثال لا الحصر الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان في عام 2006م.
والحرب الإسرائيلية الظالمة على قطاع غزة، إضافة إلى أحداث تونس وجمهورية مصر العربية التي أدت إلى الإطاحة بالأنظمة الحاكمة هناك وكان لزاماً على المشاهد العربي البحث عن قناة أخبارية محايدة لتغطية نقل الحقائق التي تجري على الأرض ومتابعة الأحداث وفقاً لمجرياتها ولم يكن أمامنا سوى اختيار قناة "الجزيرة" لما تتمتع به من مصداقية وشجاعة في نقل الحقائق كما حدثت.
الأمر الذي جعل من قناة "الجزيرة" النافذة الوحيدة لمشاهدة الأحداث كما هي على الأرض دون تحوير أو تهويل أو تهوين كما فعلت بعض القنوات العربية، التي كانت محل حيرة من المشاهد العربي خلال تلك الأحداث إلا أنها انكشفت أثناء تغطية ثورتي تونس ومصر وكانت تلك القنوات تحاول التقليل من تلك التظاهرات التي أطاحت بتلك الأنظمة المستبدة، بل أنها قامت باستضافة عدد من علماء السلطة "فقهاء الضرورة" للإفتاء بأن تلك المظاهرات كفراً بواحاً، لأنها خروج على ولي الأمر ومخالفة لصريح القرآن الكريم "اطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم"، بل أنهم تحدثوا عن هذه المظاهرات باعتبارها مؤامرة غربية وصنيعة صهيونية وتقليد صليبي، مؤكدين بأن إزالة الأنظمة هو بيد الخالق سبحانه وتعالى وليس بيد المتظاهرين، متناسين بأن الله سبحانه وتعالى قد خلق العباد أحراراً كما ورد عن عمر رضي الله عنه.
وما ذهبت إليه تلك القنوات هو ما يجول بخلد الأنظمة المستبدة الظالمة.. أما ما تذهب إليه "الجزيرة" من نقل للحقائق فإنه لا يروق لأنظمة استبدادية إظهاره والتحدث عنه أو نقله عبر الصور المنقولة، عبر تقنية المعلومات الحديثة أنى كانت، بل إن معظم الأنظمة قد استراحت كثيراً عند إيقاف قناة "الجزيرة" الأخبارية على النايل سات لأن هذه القناة في نظرهم تعد قناة تحريضية ويجب إيقافها إلى الأبد، إضافة إلى مطالبتهم بإغلاق مكاتبها في جميع الدول العربية "لتظل محمية عربية"، بل والاعتداء على جميع مراسليها ومن يتعامل معها.
وأنا هنا أؤكد بأن قناة "الجزيرة" هي قناة تحريضية بامتياز لأنها تحرض الشعوب على التحرر من الاستبداد والعبودية ورفض الظلم الذي يمارس ضدها بشكل منهجي ويومي.. فإذا كان التحريض لرفض الاستبداد والظلم ومكافحة الفساد برنامجاً ومنهجاً لقناة "الجزيرة" فإننا مع أن قناة "الجزيرة" قناة تحريض لتحرير الشعوب من الاستبداد والعبودية وتسلط الظلم.. والفساد.. فلتبقى قناة "الجزيرة" قناة تحريضية ومحررة للشعوب إلى الأبد.. والله من وراء القصد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد