;
د/ الهام باشراحيل
د/ الهام باشراحيل

التغيير والرحيل 1820

2011-03-15 07:03:20


إذا جئنا لمؤسساتنا المدنية ستجدها مخرومة من المرتشين والمحسوبية، ومنهوكة من المسئولين والمدراء الذين لا يجيدون غير النصب والرفع والضم، وللموظف الرفض والشتم والفصل، لهذا: الشعب يريد الرحيل للجميع بدون استثناء ومحاسبتهم، فهم لم يرحموا الشعب، ضربوا بعرض الحائط كافة القوانين والمبادئ الإنسانية، يتخذون قرارات تتماشى فقط مع رغبتهم.
* الشعب يريد الرحيل للجميع لأنهم غرقوا في الشهوات، وتناسوا القسم الذي أدوه في خدمة الأرض الوطن والشعب، أصبحنا نسمع منهم الوعود الكاذبة.
* الشعب يريد الرحيل للأخوة الطرش أباطرة الفساد، من جميع المؤسسات، ذكور أو إناث، لأننا في بلد غابت عنه العدالة، بلد ناسها الأقوياء ينهبون مال الضعفاء، ولا حسيب ولا رقيب.
* الشعب يريد الرحيل للجميع قبل أن تبدأ منظمة الحقوق الإنسانية بنبش القبور وتفضح المستور، وتزعل خالتي هيلاري، ويغضب عمنا اوباما ويقول لكم مع السلامة.
* نريد التغيير والإصلاح ليس إقالة محافظ ووزير، وتنصيب آخرين، الإصلاح هو إصلاح عام في كل المؤسسات المدنية والعسكرية، فمؤسساتنا مازالت رهينة في أيدي رجال لا يجيدون غير الرقص على ظهور الفقراء والمغلوبين على أمرهم، والفساد يتصدر قائمتهم، فهم لا يريدون للمجتمع اليمني يعيش الخير.. إصلاح المؤسسات وتغيير وضع اليمن ليس من الأمور الصعبة، بإرادة شعب قوية صادقة سنصنع المعجزات، ولكن النفوس المريضة بمرض عضال كيف لنا تغييرها وإصلاحها لقد أصابها مرض عضال عجز الأطباء عن معالجته.
لماذا الشعب يريد إسقاط النظام ؟ هل هي مزحة شعبية أو لعبة بلستيشن شبابية؟ أو حكمة يمانية؟ هذا للفهيم والسمعان.
* يا شعب لماذا التغيير!! لقد قال ووعد سوف أتغير وأغير بدل الافتراش على الأرض سأطلع السرير.
* يا شعب لماذا التغيير!! لماذا هل المصانع أقفلتها ( مصنع الغزل والنسيج، مصنع البسكويت، مصنع السجائر والكبريت، مصنع المشروبات الغازية، مصنع الأسفنج، مصنع العطور، مصنع البلاستيك...الخ، هل سرحت الموظفين، وأوقفت حال العسكريين، وأكثرت من العاطلين وفرقت بين الطالعين والنازلين.
* هل الأراضي الواسعة لأحفادي حفظتها والتي هي من حقكم يا شعبي الفقير.. والمواقع المهمة لأبنائي قسمتها ، والأموال من المحتاجين نهبتها وللبنوك رحلتها.
* يا أمة تريد الإصلاح!! لماذا هل التعليم في اليمن تدهور، نسبة المعلمين تفوق المائة في المائة، وهل المدارس الخاصة كارثة حلت في اليمن، شعب ثقافته عالية، هل أعطيت للمعلم الحق بالرفض والقبول والتقييم، التلميذ والطالب لهم رباً رحيماً.
* يا أمة تريد الإصلاح !! هل كسرت الشرعية وقضيت على الكرامة الإنسانية، الوضع الأمني مستقر لا اختطاف للأطفال ولا انتهاك للعرض، أنا وأولادي نستطيع السير في الشوارع بدون حماية التي يصل عددها المئات.
* لا لم أقتل سعادتكم ولم أحرق سلامتكم ولم أتسبب لكم بظلم فادح، لم اسكت الأفواه ولم أخيط الشفاه.
* لا صدقوني الأمن العسكري والمركزي للخدمات العامة، والشرطة الشعبية وجدوا لحمايتكم لن ولم يكسروا أرواح الأبرياء ولم يطلقوا الرصاص ولا الغازات، هذه فقط تدريبات لمعرفة نوعية السلاح ونصيحة لكم الموت خيرا من النوم.
* لا تخافوا لن تكلموا أنفسكم كالمجانين ولن تخاطبوا الجدران والأثاث، فأنا هنا لأجلكم ولحمايتكم، نحن دولة بدون مشاكل، عكس الدول الأخرى الغارقة في المشاكل.
* لا تهاجروا سعياً وراء الرزق وتذبحون بنظام الكفيل في بلاد المسلمين، كل شيء موجود عندكم وسوف تتأقلمون على العيش معنا حتى الموت.. البطالة غير موجودة نحن دولة منتجة والخير كثير.
* أنا لم أكون شخصية متفردة بذاته, ولم أعيش في ملكوت ملذاتي، وجبروت شهواتي.. اطلب أن ترفعوا رؤوسكم لا سكوت أطلقوا أبصاركم وألسنتكم.. أنتم شعبي، لا خوف اكسروا الأغلال وحولوا مجرى التاريخ لصالح الإنسان العادي بعد أن كان قاصراً على ديناصوراتي البشريّة.
* يا شعبي الطيب وأُمتي الصادقة أعطوني فرصة أخيرة وقابلة لتجديد، سوف ابعد السكرة وأأتي بالفكرة، ربما دمرت ما دمرت، لن الغي العقل بعد الآن، وسأبعد الفأس عن الرأس.. وعند اختياري لحكومة جديدة سأقرأ الوسواس الخناس.
* أنا وعدت يا شعبي العظيم والحر، يا رجال اليمن ونساء اليمن، يا أطفال يا شباب، يا جياع ومحتاجين، يا مستورين وعراء، هذا وعد ووعد الحر دين، لن التصق في الكرسي ولن أسيطر على خيرات البلاد، واقسم برب العباد لو كذبت عليكم، ليكون مصيري مثل قوم عاد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد