;
عبد الباسط الشميري
عبد الباسط الشميري

البلطجة آخر ورقة استخدمها النظام ..فما التالي ؟ 1807

2011-03-22 03:10:44


كنت أتوقع أن يخرج الرئيس/ علي عبدالله صالح بعد ثورة تونس مباشرة ويعلن للشعب اليمني عن إجراءات نقل السلطة وبسلاسة ويتخلى عن منصبه ويعلن عن إصلاحات جذرية يشرف عليها لمدة تتراوح من ستة أشهر إلى عام، يبدأ بترحيل بعض عناصر الأسرة والقوى المنتفعة من حوله ويطلع الجميع على خطوات إجرائية سريعة وغير مسبوقة، ويومها سألني أحد الأشقاء التوانسة عبر "الفيس بوك" انتم متى ؟ قلت له: نحن وضعنا مختلف، لا تشبهنا بكم يا رجل لدينا رئيس فطن يقيس الأمور ويقلب التوقعات وفي الأوقات الحرجة والصعبة فضحك ثم قال سنرى ـ وآخر صديق من مصر من الشباب الذين شاركوا في ثورة مصر قال لي وحرفيا انتم متى ؟ قلت له "فال الله ولا فالكط تريدونا أن نطبق تجربتكم ونزهق مئات الأرواح بمواقع كالجمل والخيل والحمير والبغال الخ..يا رجل نحن شعب الحكمة والإيمان.
 ولم تمض إلا أيام قليلة حتى اكتشفت إنني كنت أراهن على وهم وكل تقديراتي ذهبت أدراج الرياح، لذلك وبعد أن سقط هذا العدد الهائل من الشهداء يقترب من المائة شهيد منذ بداية الاحتجاجات في مختلف عواصم المحافظات ولهذا أعتقد انه لم يعد أمام النظام إلا أن يعلن عن إجراءات تسليم السلطة والآن وليس غداً ولم يعد هناك من حاجة لقانون طوارئ وإجراءات من هذا القبيل.. فالشعب لم يعد يطالب بإسقاط النظام وإنما يريد محاكمة النظام والبدء بتنفيذ إجراءات إعادة ترتيب البيت اليمني على أساس من العدل والنظام وتطبيق القانون على الكبير والصغير الرئيس والمرؤس والوزير والغفير وإحالة كل اللصوص والقتلة إلى القضاء والشروع بتنفيذ أجندة وطنية لاستعادة أموال اليمنيين عبر الوسائل والطرق القانونية.. فاليمن وطن لكل أبناء اليمن، والثروة هي ملك للشعب والشعب هو صاحب السلطة ولا أحد فوق القانون ولا مكان في اليمن للظلم والبلطجة وأظن أن البلطجة آخر ورقة استخدمها النظام في اليمن.. فهل هناك أوراق أخرى لم تستنفذ ؟ 
إلى روح جمال الشرعبي في يوم الإعلام !
الزميل الشهيد/ جمال الشرعبي في يوم التكريم كنت أظن وزارة إعلام اللوزي ستكرمك وتنسى بعض الوجوه والشخوص المكرورة المحنطة, كنت أعتقد أن وزارة الإعلام ستمنحك درع الصحافة بيوم الإعلام، لكنني وكل الزملاء تفأجانا بأن توجه إليك رصاصات الغدر ومن الخلف وأنت الشاهد على تلك الجريمة ,الشاهد على حقارتهم ,وخستهم ,الشاهد على القبح.. أرادوا أن لا تكون هناك أثار لجريمتهم، فكانت روحك الطاهرة تحلق في السماء وتكون أنت شهيد الحرية وفي يوم الإعلام ,يوم التكريم رحمة الله عليك وإنا لله وإنا إليه راجعون.
abast66@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد