;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

الشعب يصنع حياته 2018

2011-05-04 05:04:05


لا أدري لماذا يصرون على ترديد عبارة "علينا التمسك بالنهج الديمقراطي، باعتباره الخيار الوحيد في إطار التوجه السياسي العام للبلاد".
فإذا لفت يميناً أو يساراً، تجد المؤيدين للرئيس، يتشدقون بهذه العبارة، بل إن بعضهم قد ذهب إلى حد القول "أن الديمقراطية الممنوحة للشعب من قبل الرئيس هي التي سمحت للثوار التمادي والتطاول والمطالبة بما هو غير شرعي ودستوري".
هذا الحديث يقال بالفعل من بعض الأفراد المنشقين عن ثورة الشباب.. نعم منشقين، وليسوا أفراداً من الشعب، ولو كانوا كذلك لعرفوا أن الديمقراطية التي يتحدثون عنها لا تطبق ولا توجد إلا في الخطابات والحوارات واللقاءات الإعلامية.
فأي ديمقراطية تلك التي تصادر الكلمة وتمنع وصول الحقيقة إلى المواطن؟، ألم يقولوا يوماً بأن الصحافة حق من حقوق الحرية، وممارستها كقوة دافعة ومؤازرة للنهج الديمقراطي، فبدون الصحافة الحرة، لا يمكن أن ندعي ممارستنا والتزامنا بالنهج الديمقراطي.
أين هي تلك الحرية؟ وأين هي الديمقراطية؟، فالصحفيون في بلادنا يتعرضون للضرب والإهانة ويودعون السجون ويُختطفون وتغلق المكاتب وتتوقف المطابع باسم الحرية والديمقراطية، عذراً.. فالديمقراطية في بلادنا باسمها يسقط الصحفيون شهداء، ألا تعني الديمقراطية أن الشعب مصدر السلطات؟ ألا تعني احترام التعددية واحترام الرأي والرأي الآخر؟ ألا تعني نبذ العنف والتطرف؟.
إن الديمقراطية التي يحتفلون بها في 27 أبريل من كل عام، والتي بفضلها كما يقولون تطاولنا على سلطة لم تفد الشعب بأي شيء، لم تحفظ للمواطنين حقهم في التظاهر والاعتصام بطريقة سلمية، فما رأينا إلا أبشع صور للقتل والتنكيل، فكل يوم يمر، تثبت السلطة حرصها على تطبيق مبدأ الديمقراطية وإرساءه بأسس وأساليب جديدة، فنجدها تارة تنشر بلاطجتها لينقضواعلى المعتصمين في ساحات التغيير والحرية بكافة محافظات الجمهورية، وأخرى تستخدم القنابل الغازية السامة، وفي أرقى أشكال وأساليب الديمقراطية يتم استخدام الرصاص الحي والقناصة للتخلص من المعتصمين.
هذه هي الديمقراطية الحقة والموجودة فعلاً على أرض الواقع، وإلا ماذا تسمون استخدام الدبابات والمدرعات من أجل تفريق معتصمين؟ وماذا تسمون قصف يافع بالأسلحة الثقيلة؟، فالممارسة الديمقراطية كحق دستوري وقانوني، ووسيلة من وسائل المشاركة السياسية والتعبير عن إرادة الفرد وإرادة المجتمع، لا تحقق عن طريق الخطابات، بل بالممارسة الفعلية والشعب اليمني ما خرج إلى الساحات إلا تجسيداً لمبدأ الديمقراطية وليعبر عن رأيه الرافض للظلم والاستبداد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-18 23:21:11

"3-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد