;
شيماء صالح باسيد
شيماء صالح باسيد

قصص قصيرة جداً: 1922

2011-07-21 03:51:41


                   (المجنون)
تشربه بين عروقه..تفجرت حرارته كبركان ثائر فلسعته برودة هذا الوطن وتآمرت عليه هموم عالمه الصغير مع هموم عالمه الكبير فقطع شعره اتصاله بهما فأصبح متسخاً يعيش بين فواصل الحياة ويقتات على هوامشها..التحف الشوارع وتوسد ظلمة السماء ولم يجد ما يأكل سوى فضلات الآخرين..كانت عورته تتكشف بين الحين والآخر فيجري حوله الأطفال ضاحكين, يسخر منه بعض الرجال,تصرخ النسوة: أستغفر الله..أستغفر الله, أصبح بكل فخر مجنون. 
(العمياء)
تخلت عن أهلها حين أرغموها على رفضه لأنه أعمى لكنها أحبته كما لم تحب أنثى من قبلما فأعطته روحها وقلبها وكرست حياتها وراحتها من أجل سعادته..زينت بيته بوردتين جميلتين فكانتا عينيه التي يرى بهما النور وكيف لا؟؟ وهو لا يبصر من الحياة إلا السواد, وحين أخبره الطبيب أنها لن تنجب له الولد طلقها لتنصدم في الأخير أنه لم يكن هو الأعمى بل كانت هي: (العمياء).

الأخرس

منزوياً لا يعيره أحد أي اهتمام يذكر إلا من حفنة طعام بين الحين والأخر..ألصقت به أغلب التهم والسرقات والتحرشات في حارتنا..كم كنت أتمنى لو لم يكن أخرس في أغلب الأحيان حتى يستطيع الكلام والدفاع عن نفسه..قضيت أغلب طفولتي مصدقة أنه أخرس من كثرة ما أخاطبه ولا يعيرني سمعا، أتعقبه ويتجاهلني، وفي الزحمة التي تسربلتُ فيها سمعت أنفاسا حرّى تهتفُ في أذني: إذا ما سحّ العقل شحّ الكلام.

عن رحيل..

في اليوم الأول لرحيله، لم يجن جنونها..في اليوم الثاني, لم تعض أصابعها ندماً وفي اليوم الثالث رقصت فرحاً حتى تساقطت في كرسي جانب السرير..لم تنتبه لبعض الذكريات الملقاة على الأرض..أرادت أن تغرق بدموعها بين ذراعيه..أرادت وأرادت....وأرادت...ربما أرادت الكثير ولهذا رحل...ومن يومها أصبحت عارية,شاحبة,ذابلة ومحذوفة الضفائر عضت أصابعها لا بل أكلتها..أصبحت مبتورة الأصابع فرقصت فرحاً من شدة الجنون.         

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد