;
سليم ابو محفوظ
سليم ابو محفوظ

ما يحدث في اليمن أصل العرب 1940

2011-08-02 04:18:37


حراك اليمن الجماهيري لم يكن كباقي الحراكات.. لان اليمن أصل جذور العرب الأصليين، والعربي الأصيل يكون درجة التنازل عن أي مطلب لديه يحتاج لوقت.. وكيف حينما يكون اهل اليمن يمتلكون الأسلحة بكافة عشائرها، ومن جميع صنوف الأسلحة الخفيفة والثقيلة.. وحتى الشعب يمتلك المجنزرات والمدافع.
وقد يكون هناك صواريخ مضادة للطائرات المقاتلة ولهذا كلنا متعاطفون مع الشعب اليمني لانه يمتلك الأسلحة، بعض الدول لم تمتلكها ولهذا السبب ادعو الرئيس اليمني لان يتقي الله... ويراعي ظروف الشعب اليمني عصبي المزاج.
لقد آن الأوان أن يتنحى علي الذي مص دماء الشعب اليمني مدة 32 سنة .. يخرب بيت زعماء الدول العربية .. الرؤساء كلهم من الدبابة للجبانة... ' تقاعد وشوف لك شغلة في جامعة او كلية عسكرية وعلم الطلاب من الاجيال فنون الانقلابات العسكرية وحكم الشعب بالحديد والنار.
شعوب تستحق مثل هؤلاء رؤساء تملكوا بالقوة الجبرية وبالحديد والنار الدول بشعوبها.. التي لم تتمرد مرة في الحياة اذا ً شعوب يراد لها الذل موطناً.. والاهانة ديدناً الا يكفي يا علي عبدالله صالح وإذا كنت صالحا لماذا لا تصلح نفسك قبل ان يصلحك شعبك بالاطاحة المذلة... إو بالمحاكمة المهينة، وانت رأيت النتائج الحية والماثلة للتو في تونس البطل شعبها والمحترم رئيسها... الذي سمع الكلام ومد على البراد فجرا من يوم الجمعة المباركة ...وحسني مبارك عندما حفظ ماء وجهه ووجه الشعب المصري العظيم.
الذي تعامل مع الحدث بحراك مدني حضاري يليق بسمعة مصر وشعبها البطل... فعلا بطل الشعب المصري وتعامل مع الاحداث بمنتهى التطور.. والحكمة المطلوبة بين الجيش والشعب صاحب التاريخ والتراث والعراقة والعلم والأدب فعلا لغاية الآن مصر في المرتبة الاولى بالنسبة للدول التي جرى فيها حراك النهاية لرئيسها فقد اثبتت مصر أنها الأولى في التعامل بين الجيش والمواطنين. والأولى بين المواطنين وأبناء المجتمع المصري.
الأولى بين الحراكيين والمندسين وكيف يجب التعامل معهم. والأولى بين المتظاهرين وميدان التحرير والمحافظة على النظافة العامة وعدم إلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة والمرافق الخدمية والحدائق...
تعيش مصر وثورتها الشعبية.
ويعيش جيشها البطل. وتعيش اجهزتها الأمنية المتفهمة بطريقة ما انتهت اليه الثورة يعيش الشعب المصري البطل. يعيش حسني مبارك حرا طليقا في شرم الشيخ.
ومن الأولى ان يحذو صالح حذو مصر... لا حذو القذافي الذي أجبر مجلس الأمن على التدخل عسكريا، بمشاركة بعض الدول العربية التي قد لا يطالها ريح التغيير الهرمي.. ولرأس نظامها الداعم للسياسة التي تريد التغيير الشعبي لبعض رؤساء الدول العربية، التي تتشارك مع إسرائيل ..في شرق أوسط جديد وفي كافة المكونات الدولية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .. وبالقوة الجبرية يفرض ذلك.
وخاصة على الشعوب التي فرطت مسبحتها وتناست ما يجري للأمة من مخططات وتغنت بالواجهات العشائرية من أراض لا تغني ولا تسمن من جوع .. وتجاهلت جدا المهم وانتبهت للعدم..عرب لا تفكر شعوبها بغير المنفعة الذاتية ونسيت الضربات الموجعة عقائديا وقوميا وجغرافيا.
يا حسرتاه على مستقبل البلاد العربية المنهوبة ثرواتها والمباعة تربتها والمسلمة للأعداء مقدساتها.
القدس العربي

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد