;
عوض سالم عوضين
عوض سالم عوضين

روشته مجانية 1764

2011-08-30 23:12:50


* السوآل العام والهام في آن واحد : هل .. النجم الكروي الأسطورة .. أبو الكباتن فقيد الرياضة اليمنية والمصرية ( علي محسن مريسي ) .. الذي رحل بكل عذاباته الى جوار ربه في ديسمبر من العام 1939م .. هل مقام وعطاء هذه القامة الكروية النادرة ( رحمة الله عليها) والتي هزت عروش " مصر" الكروية .. كهداف من الطراز الفريد الذي لن يجود الزمان بأمثاله بالفريق الذهبي لنادي الزمالك ومنتخباتها المصرية ، على مدى (14 عاما) فقط .. كان فيها آنذاك الزمن السفير الأوحد لوطنه ( اليمن) خلال الفترة من 1954- 1967م ..قبل تحرير الوطن اليمني بشطريه .
*إذن .. الا تخجل القيادات السياسية والرياضية في بلادنا .. ان ينال (علي محسن ) .. إهمالها وهو حي يرزق ..؟ وهل بطولة كروية مناسباتية تحمل اسمه مع إطلالة كل رمضان من كل عام ( 18 بطولة ) منذ رحيله .. يقيمها بعض الشرفاء في عدن .. يضاف إليهما الدور المشكور لاتحاد كرة القدم بعدن ، بداية من عهد المحترم بقيادة نجم وهداف وحدة عدن والمنتخب سابقا الكابتن عزيز سالم الرئيس الأسبق للفرع .. وهو نفس الدور المشكور (اليوم ) الذي يقوم به رجالات محمد حيدان لكرة عدن .. مع نجم القرن فقيدنا أبو الكباتن / علي محسن !!!
8 سيظل السوآل قائما ك هل يستحق مقام ( علي محسن ) لمثل هكذا بطولة بوزن (18) البطولات المناسباتية الغير رسمية ومن بطولات تحصيل حاصل.. ولا مردود بها من الناحيتين الأخلاقية والمعنوية ..سوى ..سى مردود المكافآت المادية الزهيدة .. وكان المشاركين لأفرق بينهم ومعاشات المتقاعدين !!
* علي محسن مريسي .. ياهولاء .. كان عنوانا بارزا للشعب اليمني بعامه ليجعل الآخرين يعلمون بخارطة الوطن !! فهل يستحق منا هذه البطولة وفي عدن فقط ؟ أم انه يستحق منا .. تنظيم بطولة كروية لمنتخبات محافظات الجمهورية .. في وطننا اليمني ، تحمل اسمه الأغلى ..!!
*صحيح ان الفعاليات الرياضية .. وبخاصة لفرق ( كرة القدم) فاقت كل التوقعات في شهر رمضان .. الذي انتهت ايامه المباركة قبل يومين من اليوم ثاني ايام عيد الفطر المبارك ، لا نتهزها مناسبة لأزف
أجمل التهاني القلبية لقيادة وهيئة تحرير صحيفتنا الغراء ( أخبار اليوم ) .. وعبرها الى كل الشباب والرياضيين في بلادي اليمن .. وعلى وجه الدقة الى " شباب التغيير وكل ثوار هذا الوطن الأغلى من
أنفسنا ..مع وقفة إجلال بهذه العيدية على أرواح كل الشباب التي قدمت نفسها قرابين في سبيل إنجاح الثورة لإسقاط ذلكم النظام الرجعي الفاسد .. الذي بدأت تظهر تباشير سقوطه المدوي !!! فقط .. بيننا
وسقوطه عامل زمن ..!!
* العهد الجديد .. وفي زمنه القصير .. لتكليف الأخ .. م/ (قحطان معوضة ) لمنصب الأمين العام لنادي وحدة عدن الرياضي بالشيخ عثمان .. اعتقد ان القرار أو التوجيه من ( المجهول ) كما جرت عاداتهم.. هذه المرة ( أصاب) كبد كل قلب يعشق القلعة الخضراء .. ولأول مرة نشعر ان الرجل ( مالي هدومه) رياضيا .. وأخلاقيا .. وتواضعا .. وإمكانية .. الى درجة انه استطاع وبسرعة فائقة ان يدخل قلوب الجميع دون استثناء !!
 * الاستثناء الوحيد .. بيننا وبينه .. التمسك بالجمعية العمومية للنادي وشرفاء رجالاتها .. من أجل استمرار حبنا لوجوده ن بدلا من التوجيهات المجهولة ..!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-18 23:21:11

"3-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد